الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات لتفعيل التابلت على منصة التعليم

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 09:35 م
هير نيوز

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام وفق خطة توزيع على مستوى الجمهورية تشمل جميع المحافظات، ويتم التوزيع على المديريات ثم الإدارات وأخيرا المدارس لتوزيع على الطلاب بعد إعادة تفعيل الأجهزة وربطها بمنصة التعلم على بنك المعرفة.


 
أقساط أجهزة التابلت 
 ‏
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة سداد رسوم أقساط التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو الجزئي.

قيمة مبلغ قسط التأمين

ويسدد طلاب الصف الأول الثانوي قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، كما يسدد طلاب الصف الثانوى الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، ويدفع طلاب الصف الثالث الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة وأوضحت الوزارة أن المبلغ المطلوب 105 جنيهات لكل طالب.
 

 
خطوات تفعيل التابلت وفقًا لوزارة التربية والتعليم :

الخطوة الأولى يقوم الطالب بفتح جهاز التابلت من زر الباور، وتليها إيجاد الطالب على الشاشة الرئيسية مكتوب كلمة" start"، وأسفل منها مكتوب" united kinGDOM، بجوارها سهم صغير يتم الضغط عليه واختيار العربية.
 
ثم بعد ذلك يتم الضغط على موافق، ثم الضغط على السهم أسفل كلمة بدء، تظهر شاشة إدخال الواى فاى إذا كان الطالب فى المدرسة أو الشبكة الخاصة به إذا كان فى منزله خارج المدرسة.
 
ثم الدخول على شبكة المدرسة "يختار شبكة" SCHOOL"، ستظهر الشاشة الخاصة بإدخال بيانات الشبكة، ويختار عدم المصادفة ويكتب فى الهوية " ما تعلن عنه المدرسة التابع لها الطالب.
 
وبعد ذلك يقوم الجهاز بالدخول على منظومة التعلم ومنصة "lms" على بنك المعرفة المصرى للاستفادة من المحتوى الرقمى والمناهج الدراسية.
 
وتقوم المدارس الثانوى بتدريب الطلاب بشكل مستمر على استخدامات التابلت مع مسئولى التطوير التكنولوجى.
 
اقرأ أيضًا..

ads