الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: هادية غالب ودينا مشرف وفاطمة الشناوي قدوة ملهمة لفتيات مصر

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 04:03 م
هير نيوز

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى كل من هادية غالب مؤسسة شركة GPH والعلامة التجارية "Hadia Ghaleb" ودينا مشرف بطلة تنس الطاولة، وفاطمة الشناوي شريكة مؤسسة لـ "خزنة تك"، ومريم هيثم عصمت باحثة في علوم الفيزياء الفلكية، ونوران جوهر بطلة الاسكواش لتأهلهن لقائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 30 تحت سن الـ 30 عامًا.


وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذه القيادات الشابة اللاتي حققن نجاحًا في العديد من المجالات مؤكدة أنه إنجاز يعكس قدرات المرأة المصرية الناجحة والمتميزة وقدوة ملهمة لكل فتيات مصر.




هادية غالب


 المصممة المصرية «هادية غالب» اشتهرت في الآونة الأخيرة بالبوركيني الذي ارتدته الفنانة «هبة مجدي» وأثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هادية هي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ghaleb Production House، وهي وكالة علاقات عامة رقمية تعمل مع أكثر من 100 علامة تجارية دولية ومحلية على استراتيجيات الاتصال والتسويق في الشرق الأوسط.

وتبلغ هادية من العمر 29 عامًا، هي إحدى الشخصيات المؤثرة في مجال التسويق والفعاليات والعلامات التجارية، ولديها 2.4 مليون متابع على Instagram.

في أبريل 2022، أطلقت خط ملابس السباحة  الخاص بها، واعتبارًا من سبتمبر 2022، كان لدى الشركة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها 240 ألف متابع على إنستجرام.

تتوفر منتجات هادية غالب في جميع أنحاء العالم وتباع في 32 دولة مختلفة، حيث تأتي 25% من المبيعات من المملكة العربية السعودية، 15% من الإمارات العربية المتحدة، 7% من الولايات المتحدة، و5% من أوروبا.





مريم هيثم عصمت


وجاءت باحثة علوم الفيزياء الفلكية مريم هيثم عصمت، 24 عاماً، ضمن قائمة فوربس، والتي تحضر حاليًا  للدكتوراة في جامعة جونز هوبكنز، وذلك بعد إنجازاتها في مجال العلوم والتكنولوجيا، إذ عملت على تليسكوب جيمس ويب التابع لوكالة ناسا، وتدربت في معهد علوم تلسكوب الفضاء للوكالة، وشاركت في ترجمة بعض الحقائق الرئيسية عن تلسكوب جيمس ويب للغة العربية.

 

اقرأ أيضًا..

البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة الاحتفال بيوم البريد العالمي





دينا مشرف لاعبة التنس


وتصدرت اللاعبة المصرية دينا مشرف، 28 عاماً، قائمة فوربس ضمن أفضل 30 تحت سن الـ 30، عن الفئة الرياضية، والتي تصنف حاليًا  ضمن 29 عالمياً في تنس الطاولة.

وذلك بعد حصولها على العديد من الجوائز في سن صغيرة منها بطولة إفريقيا عام 2011 وحصلت على اللقب الإفريقي لـ 7 أعوام متتالية من 2014 حتى 2020، كما  حصلت على ذهبية بطولة إفريقيا لتنس الطاولة 2022.




فاطمة الشناوي


وجاءت في المركز الرابع ضمن قائمة فوربس لأفضل 30  رائدة الأعمال فاطمة الشناوي، 29عامًا وذلك ضمن فئة التمويل، فهي شريكة مؤسسة في Khazna Tech وهو تطبيق خزنة للتكنولوجيا المالية أطلق في عام 2020 وهو واحد من التطبيقات التي تساعد قطاع الاستثمار بشكل كبير.



لاعبة الاسكواش نوران جوهر


وجاءت لاعبة الاسكواش المصرية نوران جوهر، 25 عاماً، في قائمة فوربس، بعد أن احتلت صدارة التصنيف العالمي للاسكواش للسيدات وفازت بـ 8 نهائيات من أصل 12 نهائي موسم 2021/ 2022 وحصلت على أول لقب في بطولة براغ المفتوحة عام 2013 وهي في الـ 16 من عمرها.



فوربس الشرق الأوسط 


ومن الجدير بالذكر أن فوربس قد أطلقت قائمتها (30under 30) لأفضل 30 شخصية مؤثرة تحت سن الثلاثين عامًا، والتي تصدرتها المصممة المصرية «هادية غالب»، تبعها عدد من الشخصيات المؤثرة في مصر والشرق الأوسط.

نفذت فوربس خطتها "للعثور على المواهب الشابة الواعدة في المنطقة، حيث قامت بمسح أسواق الشرق الأوسط بحثًا عن الشباب المتفوقين وجمعت الترشيحات عبر الإنترنت".

ووفقًا لفوربس "أنها تلقت في البداية أكثر من 400 طلب، ثم قامت فرق البحث والتحرير في فوربس الشرق الأوسط بتقييم ومناقشة جميع المرشحين، وإجراء عدة جولات من التقييمات لقائمة مختصرة من 80 مرشحًا".

ولجئت بعد ذلك إلى الحكام الخارجيين، وجميعهم خبراء في مجالات تخصصهم، لكي  يجروا أبحاثهم الخاصة، وتداول المعايير، وتبادل  وجهات النظر  حول من يجب أن يكون على القائمة النهائية لـ فوربس.

ads