الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيب قصير وألوان مبهجة.. تعرفي على الزي المدرسي الكوبي للفتيات

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 06:17 م
هير نيوز

يرتدي أطفال المدارس الكوبية زيًا مدرسيًا بسيطًا ولكنه موحد، حيث ترتدي الفتيات جيب بحمالات، بينما يعتمد العديد من الأطفال الصغار في المرحلة الابتدائية على سراويل قصيرة.




حصل الأطفال الأصغر سنًا (الصفوف 1-4) لسنوات على سراويل قصيرة، بينما تلقى الأولاد الأكبر سنًا (الصف الخامس وما فوق) سراويل طويلة، وتلقت الفتيات الحمالة.





وأعلنت الحكومة في عام 1998 أنها ستصدر قصور قصيرة لطلاب الصف الخامس والسادس كتدبير اقتصادي وأشار تقرير صحفي صدر في  يناير 1998 بعنوان "تلاميذ المدارس في كوبا يرتدون سراويل قصيرة"، إلى أن "كوبا ستخفض البنطال لخفض التكاليف، معلنة أنها تستبدل بنطال تلاميذ المدارس بالسراويل القصيرة لتوفير الملابس.





ويرتدي الأطفال قمصانًا بيضاء مع منديل Young Pioneer باللونين الأزرق والأحمر، ويشير اللونان إلى مراحل مختلفة من المشاركة في مجموعة شباب الحزب الشيوعي.






يختلف الزي حسب مستوى المدرسة، حيث يرتدي أطفال الروضة قمة بيضاء  وقاع أزرق، ووشاح أزرق، ويرتدي الأطفال الأساسييون قمة بيضاء وقاعًا أحمر ووشاحًا أحمر.






الزي المدرسي الإعدادي أبيض وقمه أصفر، والمدارس الثانوي ذات قمة بيضاء وقاع أزرق داكن، ويرتدي طلاب كلية الطب قمة بيضاء وقاع أرجواني.







على الرغم من حرارة الشمس الاستوائية في الجزيرة الكوبية، لا يرتدي أطفال المدارس قبعات.


قمصان





يرتدي أطفال المدارس قمصان بيضاء، ويرتدي الأولاد قمصان بيضاء بأكمام قصيرة مع أطواق، ولكن العديد من الفتيات يرتدين قمصانًا بدون أطواق.


الجيب





الفتيات الكوبيات يرتدين التنانير الحمالة الحمراء، ويبدو أن الحمالة عنصر مطلوب من الزي الرسمي، ولكن في الإعدادي تكون الجيب صفراء.





يلتحق جميع الأطفال الكوبيين بالمدارس الحكومية ويتم تزويدهم بزي رسمي بقمصان أو بلوزات بيضاء، ويحصل الأولاد الأصغر سنًا على سراويل قصيرة بينما يرتدي الأولاد الأكبر سنًا سراويل طويلة والفتيات يرتدين كولوتيس.





يتكلف الزي الإضافي من الزي المدرسي 14 دولارًا بيزو كوبي (0.6 يورو)، وهذا ما يكلف ولي الأمر في ظل الظروف العادية.


الأوشحة






يرتدي الأطفال في الإبتدائي منديل Young Pioneer باللونين الأزرق والأحمر، يشير اللونان إلى مراحل مختلفة من المشاركة في مجموعة شباب الحزب الشيوعي. بمجرد أن يكسب الأولاد الأوشحة الحمراء ، يرتدي المزيد والمزيد من السراويل الطويلة.



اقرأ أيضًا..

ads
ads