السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرهن دينا حايك.. تعرفي على أشهر الفنانات اللاتي عانين من سرطان الثدي

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 06:02 م
هير نيوز

يعد أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي من كل عام، وهو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء حيث قد يؤدي إلى الوفاة مباشرةً ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت المعافاة منه أمرًا في الإمكان، خاصة بعد التوعية بخطورة المرض والكشف المبكر عنه.


وبهذه المناسبة نستعرض لك أبرز الفنانات اللاتي عانين من سرطان الثدي



الفنانة شادية





تعرضت الفنانة شادية لألم كبير اثناء مشاركتها في تصوير مسرحية "ريا وسكينة" مع عبد المنعم مدبولي وأحمد بدير وسهير البابلي، ولكنها لم تظهر هذا الألم للجمهور واستمرت في عرض المسرحية أكثر من مرة حتى انتهاء موسم العرض ثم عادت للاطمئنان علي صحتها، وعلمت أنها مصابة بسرطان الثدي وسافرت إلي خارج مصر لتلقي العلاج وتبرعت بمنزلها ليُصبح مركزًا لأبحاث السرطان في مصر بعد قرار اعتزال الفن.


فايزة أحمد






أيضاً المطربة السورية المصرية الراحلة فايزة أحمد تعرضت للإصابة بمرض سرطان الثدي، وظلت تعاني منه لسنوات طويلة ولم تفلح الجراحة التي قامت بها خارج البلاد وقررت اعتزال الفن ولازمها المرض حتى الوفاة، وهناك بعض الرويات تقول أنها أصيبت بمرض سرطان الثدي بعد إجرائها عملية تكبير؛ بسبب النحافة الشديدة التي عانت منها.


هالة فؤاد



اقرأ أيضًا..



أصيبت الممثلة المصرية الراحلة هالة فؤاد بمرض سرطان الثدي وظلت تعالج لفترة طويلة خارج البلاد حتى تم الشقاء ولكنه عاد لها مرة أخرى حتى توفيت به عام 1993.


مديحة كامل





تعرضت الفنانة مديحة كامل لسرطان الثدي وتدهورت حالتها الصحية بشدة، خاصة بعد اكتشاف إصابتها أيضاً بتكاثر المياه على رئتيها نتيجة تدخينها وأجرت جراحة في لندن ولكن عاد مرض السرطان لها مرة أخرى ولازمت المستشفى حتى توفيت.



إليسا





أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا إصابتها بمرض سرطان الثدي أيضاً، وروت قصتها خلال كليب لها يحمل عنوان "إلي كل اللي بيحبوني"، وكشفت أن تعرضها لهذا المرض حاء نتيجة الضغوط النفسية التي تعرضت لها، قائلة ًفي أحد التصريحات: "البعض لا يعرف أنني أُصبت بهذا المرض بسبب قصة في حياتي، تعرضت فيها لمواقف صعبة وضغوطات سيئة؛ لأن الحالة النفسية السيئة قد تفقدك حياتك للأبد"، ولكنها عادت وأعلنت أنها تعافت منه وتمت عملية شفائها. 


دينا حايك





آخر من أعلنت عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، الفنانة دينا حايك التي أصيبت به في مرحلة متقدمة منه وتخضع للعلاج منذ 6 أشهر، مؤكدة أنها اكتشفت إصابتها بالمرض من الدرجة الثالثة بالصدفة.


ads
ads