الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأزهر يواصل دعم المرأة.. فاطمة الأحمر أول سيدة ترأس منطقة أزهرية

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 05:36 م
اول سيدة تترأس منطقة
اول سيدة تترأس منطقة ازهرية

يدعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حق المرأة في تقلدها مناصب قيادية، باعتبار أن هذا ما كفله لها الشرع، طالما أثبتت كفاءتها.




أول سيدة تترأس منطقة أزهرية


أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارا جديدا اليوم الإثنين بتعيين الدكتورة فاطمة الأحمر، رئيسا لمنطقة الجيزة الأزهرية، خلفا للدكتور سمير أبو الخير الذي كان رئيس المنطقة.


وتعد الأحمر أول سيدة في الأزهر الشريف تترأس منطقة أزهرية، خلاف ما جرت عليه العادة منذ تاريخ التعليم الأزهري، بأن من يتولى رئاسة المناطق الأزهرية رجال الأزهر، ولتكون رابع قيادة أزهرية في المشيخة والقطاع.


وقدمت الدكتورة فاطمة الأحمر، الشكر لقيادات الأزهر الشريف، قائلةً، عبر حسابها الشخصي على فيس بوك: "الحمد لله رب العالمين، جميع عبارات الشكر لا يمكنها التعبير عما بداخلي من شكر وامتنان وعرفان لجميع قيادات الأزهر الشريف، حيث وضعوا ثقتهم الغالية في شخصي وأسندوا إليَّ رئاسة منطقة الجيزة الأزهرية؛ لأصبح أول امرأة تتقلد رئيس منطقة مركزية لمنطقة أزهرية".


ودعت الأحمر، بأن توفق في هذا المنصب، قائلة: "أسأل الله العظيم أن يعينني على هذه الأمانة وأن أكون عند حسن ظن قيادات الأزهر الشريف، وأثبت لهم أنهم على حق دومًا في اختياراتهم؛ وفقنا الله تعالى جميعًا لما فيه الخير لأزهرنا الشريف".



اقرأ أيضًا..

ريم الهاشمي.. من هي صاحبة لقب أول سفيرة إماراتية؟






قيادات نسائية


وكان قد سبق الدكتورة الأحمر في المناصب القيادية، بمشيخة الأزهر الدكتورة نهلة الصعيدي، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، والتي تم تعيينها مستشارا للإمام الأكبر كأول سيدة في التاريخ تتولى هذا المنصب.


كما سبقتها أيضًا الدكتورة إلهام شاهين؛ لتكون أول سيدة تتولى أمين مساعد لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف.


وسبقتها الدكتورة ريهام عبد الله سلامة، والتي تم تعيينها في منصب مدير عام مرصد الأزهر الشريف لمواجهة الفكر المتطرف.


ولا يزال الأزهر يدعم حق المرأة في توليها المناصب القيادية.

ads
ads