الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة في مصر.. انطلاق منظومة التاكسي الذكي في شرم الشيخ

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 01:33 م
هير نيوز

انطلقت في مدينة شرم الشيخ أول منظومة من نوعها للتاكسي الذكي، وتشمل كلا من التاكسي الذكي والمواقف الذكية ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني المؤمن وكارت السائح الذكي.




تفعيل تطبيقات التاكسي الذكي


عقد االلواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤخرا اجتماعا موسعا مع وفد شركة إي كاردز ecards الرائدة في الحلول الذكية المتكاملة، إحدى شركات مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، والمنوطة بأعمال التطبيقات الذكية لمدينه شرم الشيخ.


وجرى خلال اللقاء استعراض موقف تفعيل تطبيقات التاكسي الذكي والمواقف الذكية المزمع تدشينها في شرم الشيخ بالتزامن مع استضافة المدينة لمؤتمر المناخ نوفمبر 2022.


وشارك في اللقاء الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ عبر خاصية الأون لاين وبحضور اللواء أحمد الإسكندرانى سكرتير عام المحافظة واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وعرض الوفد تطبيق التاكسي الذكي على جهاز حي والذي تضمن دورة عمل إدارة حجز التاكسي الذكي واختيار السيارة على الخريطة والطريق المناسب لخط السير وطريقة حساب الرحلة والدفع سواء كاش أو بالبطاقات البنكية.


وسلم وفد الشركة المحافظ رخصة منظومة التاكسي الذكي ومنظومة المواقف الذكية.


وأعرب المحافظ عن سعادته بالسبق لمدينة شرم الشيخ كأول مدينه ذكية في مصر تقوم بتطبيق المنظومة أسوة بالعديد من المدن الذكية حول العالم.



اقرأ أيضًا..

صور| مايا مرسي تتفقد جناح «القومي للمرأة» بمعرض «تراثنا»






تقنية الدفع الإلكتروني


وتتضمن منظومة التاكسي تقنية الدفع الإلكتروني ومنظومة الكاميرات الذكية، وسيتم سداد قيمة تعريفة التاكسي الذكي عن طريق أجهزة الـ POS، المنظومة تشمل التأمين بكاميرات أمنية مربوطة إلكترونيًا بالشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ.



مميزات المنظومة


ومن أهم مميزات المنظومة، تأمين السائحين وزوار شرم الشيخ، ومن خلال المنظومة يتم رصد سرعة التاكسي وموقعه وتوفير رؤية أمامية وداخلية للسيارة لتحديد ملابسات أى حدث داخل أو خارج السيارة.


أما كارت السائح الذكي الذي تضمنته منظومة الحلول الرقمية بالمحافظة، فيمكن من خلاله حجز كل الأنشطة السياحية، وحجز الفنادق، ويحمل الكارت كل البيانات الشخصية للزائر، ويتم شحنه بمبلغ مالي ليستطيع السائح استخدامه في عمليات الشراء والدفع الإلكتروني.



ads