الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للقضاء على ختان الإناث.. «القومي للمرأة» يُنظم دورة تدريبية لرائدات أسيوط

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 07:12 م
هير نيوز

نظم المجلس القومي للمرأة فاعليات الدورة التدريبية الأولى للرائدات تحت عنوان "احميها من الختان"، خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفوله والأمومة.

 ‏

قضايا العنف ضد المرأة


أكدت ايزيس محمود، المدير العام للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات التوعوية بالمجلس أن الدورة التدريبية هدفت إلى رفع وعي الرائدات بقضايا العنف ضد المرأة، وخاصة قضية ختان الإناث كأحد أشكال العنف التي يوليها المجلس القومي للمرأة اهتماما كبيرا في سبيل القضاء عليها، مشيرة إلى أن التدريب استهدف الرائدات الريفيات بـ10 محافظات هي (أسيوط - بنى سويف - قنا - إلمنيا - البحر الأحمر - سوهاج - الوادى الجديد - الأقصر - أسوان - الفيوم).

اقرأ أيضًا..

التصدي لجريمة ختان الإناث


وأشارت إلى أن التدريب يعمل على إكساب الرائدات مهارات تدريبية جديدة وخبرات متنوعة للتعامل بفاعلية مع قضايا العنف في المجتمعات المحلية من أجل التصدي لجريمة ختان الإناث من جميع الجوانب.





وحاضر في الورشة التدريبية كل من الدكتورة أميرة عبد الفتاح والدكتورة نفين عياد استشارتي النوع الاجتماعى حيث أكدتا على أهمية البرامج التوعوية في تغيير العادات والسلوكيات الضارة ، كما أكدتا على أن حملات التوعية المجتمعية ، وخاصة حملات "طرق الأبواب " تعد من أهم أدوات التوعية التي يستخدمها المجلس القومي للمرأة و لها دور كبير فى القضاء على هذه الممارسات الاجتماعية الضارة. 

تجدر الإشارة إلي أنه من المقرر إقامة فاعليات الدورة التدريبية الثانية لتدريب الرائدات تحت عنوان احميها من الختان بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

ads