الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة «بسملة».. وزير التعليم يوجه رسالة تحذير للمعلمين

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 03:02 م
هير نيوز

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "بسملة أسامة" بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية التي وافتها المنية اليوم بمستشفى طوارئ المنصورة، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.


إجراءات مشددة


وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من قبل المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب، أو من جانب أي مسئول ينتمى للوزارة، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة. 

 
ووجه الوزير بإطلاق اسم الطالبة على إحدى قاعات المدرسة، كما وجه أيضًا بسرعة صرف الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب لأسرة الطالبة.




اقرأ أيضًا..


تفاصيل الحادث


جدير بالذكر أن القصة بدأت عندما انتهى اليوم الدراسي وعادت بسملة إلى منزلها في حاله بكاء شديد، وهي تصرخ: "ماما دماغي وجعاني"، وفجأة سقطت مغشية عليها ونقلت إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، وتبين دخولها في غيبوبة إثر إصابتها بنزيف حاد في المخ.


ومع التحريات ومحاولة كشف ملابسات الواقعة، تبين أن المعلم ضرب الطفلة - وهي بالمرحلة الابتدائية - بمدرسة طرانيس العرب، بعد أن طلب منها كتابة بعض الكلمات على السبورة، ولكنها أخطأت في الكتابة.

إثر ذلك، قام المعلم بمعاقبة الطفلة عن طريق ضربها بعصا على رأسها؛ ما أدى إلى إصابتها بنزيف وارتجاج، وتم نقلها للمستشفى، وظلت بها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

من جهته، اتهم والد الطفلة المعلم بقتل ابنته، وتم إيقاف المدرس عن العمل والتحقيق معه وأمرت النيابة بحبسه وإحالته للمحاكمة العاجلة.

ads
ads