الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين رياضية تساعد في شفاء مرضى سرطان الثدي.. تعرفي عليها

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 10:47 ص
هير نيوز

أثبتت العديد من الدراسات قدرة التمارين الرياضية في مساعدة النساء المصابات بمرض سرطان الثدي على التعافي، كما تعمل على تقليل فرصة العودة بعد الشفاء وتخلصك من آثار المرض.

ولكن ما هي التمارين الرياضية المناسبة لمرضى سرطان الثدي أو المتعافيات حتى تستعيد صحتها وثقتها بنفسها؟ حسب موقع "Breastcancer".

- المشي



تتغلب النساء اللاتي تمارسن رياضة المشي على الإصابة بسرطان الثدي على الأقل ممارسته لمدة ساعة واحدة أسبوعياً، حسب دراسات لمستشفى بريجهام لطب النساء، حيث أشارت الدراسة إلى أن ممارسة المشي بشكل منتظم يمكن أن يرفع معدلات الشفاء من المرض عن طريق تقليص إنتاج الجسم لهرمون استروجين الذي يزيد من نمو الأورام.

- الرقص والزومبا

تعتبر تمارين الرقص والزومبا وغيرها من أنواه الرقص من العلاجات الحديثة لعلاج سرطان الثدي، حيث يعمل الرقص على تحسين النفسية ورفع الروح المعنوية للمريض، وهو ما يعمل بدوره على مساعدة المريض في التعافي من السرطان وتقوية الجهاز المناعي لمحاربة المرض.

- اليوجا

تعتبر اليوجا من أبرز التمارين التي تساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية والمزاجية، مما يقلل من الألم والتعب لمرضى سرطان الثدي.

وأكدت دراسة من مركز أندرسون للسرطان، أن فوائد اليوجا تتجاوز مجرد المساعدة على تمدد العضلات وتقويتها، بل تساعد مريضات سرطان الثدي على التعافي وتحسين الحالة النفسية لهن.

الكلمات المفتاحية
ads