الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برعاية «هير نيوز».. بني سويف تستضيف مؤتمر اليوم العالمي للمرأة الريفية

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 05:26 م
هير نيوز

برعاية «هير نيوز» تستضيف محافظة بني سويف، احتفالية تنظمها الجمعية العربية للتنمية البشرية بالشراكة مع جمعية العزة ، ، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للمرأة الريفية..



تشهد الاحتفالية فعاليات خلال يومي السبت والأحد الموافق 15 و16 من أكتوبر الجاري، وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الريفية، وهو اليوم الذي حددته الجمعية العامة بموجب قرارها 62/136، المؤرخ بتاريخ 18 ديسمبر لعام 2007.

وتم تحديد اليوم 15 أكتوبر من كل عام، ليكون اليوم العالمي للاحتفال بالمرأة الريفية وذلك للاعتراف بتطلعات النساء الريفيات بمن فيهن نساء الشعوب الأصلية، من دور وإسهام حاسمين في تعزيز التنمية الزراعية والريفية وتحسين مستوى الأمن الغذائي والقضاء على الفقر في الأرياف.



يشهد اليوم الأول من الفعالية، مؤتمر يحمل عنوان "المرأة الريفية تنهض وتطالب بأساسيات الحق في التنمية المستدامة- جدول أعمال التنمية المستدامة 2030. واليوم الثاني، يوم الأغذية العالمي بعنوان "لا تتركوا أي أحد خلف الركب".


سيترأس الاحتفالية كل من الدكتور رشاد عبد اللطيف عن الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية، والأستاذة عزة فهمي علي عن جمعية العزة للمساعدات الاجتماعية.

 

اليوم العالمي للمرأة الريفية


دعت الهيئة الأممية، للاحتفال باليوم الدولي للمرأة الريفية، سنويا في 15 أكتوبر، ويعتبر تعزيز المساواة المبنية على النوع الاجتماعي في ظل أزمة المناخ والحد من أخطار الكوارث أحد أكبر التحديات العالمية التي نواجهها في القرن الحادي والعشرين.


على الجانب الآخر، تعد النساء أكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ من الرجال، فهن يشكلن غالبية فقراء العالم وهن أكثر اعتمادًا على الموارد الطبيعية التي يهددها تغير المناخ بشكل خاص.



وعلى صعيد آخر، النساء والفتيات هن قائدات فعالات وصانعات تغيير في كلما يتعلق بالتخفيف من حدة التغير المناخي والتكيف معه؛ فينخرطن في مختلف المبادرات المتعلقة بالاستدامة حول العالم، ومشاركتهن وقيادتهن دائمًا ما تثمر عن عمل مناخي أكثر فعالية.


ولذا يعد الاستمرار في دراسة الفرص، لتمكين النساء والفتيات من إيصال أصواتهن ومشاركتهن في صنع القرارات الخاصة بجميع المسائل المتعلقة بالتغير المناخي والاستدامة أمرًا أساسيًا إذا أردنا تحقيق التنمية المستدامة وترسيخ المساواة المبنية على النوع الاجتماعي، حيث إنه لا يمكننا الإنعام بمستقبل مستدام أو متساو دون تحقيق المساواة المبنية على النوع الاجتماعي.


اقرأ أيضًا..

علاج 335 حالة.. القومي للمرأة ينظم قافلة طبية بمحافظة الفيوم


ads
ads