الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عادات تجنبيها أثناء الدورة الشهرية

السبت 15/أكتوبر/2022 - 12:03 م
هير نيوز

تقع النساء في بعض الأخطاء خلال فترة الدورة الشهرية، تسبب لهن الألم والمشاكل الصحية المتعددة؛ ولذلك يجب أن تعلم المرأة المزيد عن جسدها وما يحتاجه خلال ذلك الوقت.





وإليك أشياء لا يجب فعلها أثناء الدورة الشهرية لحمايتك من المشاكل الصحية المتعددة: 



- الابتعاد عن ممارسة الرياضة


تبتعد بعض النساء عن ممارسة الرياضة في وقت الدورة الشهرية حتى إذا كانت تمارسها طوال الوقت، ويعد ذلك خطأ كبيرًا؛ حيث إن الرياضة يمكن أن تقلل من التقلصات والانتفاخ والشعور بأعراض الدورة الشهرية، كما تحسن من مزاجك وحالتك النفسية بشكل كبير.



اقرأ أيضًا..

- عدم تغيير الفوط الصحية لفترة طويلة


يعتبر عدم تغيير الفوط الصحية لفترة طويلة مشكلة كبيرة تسبب أمراضًا خطيرة بسبب تراكم البكتيريا، فنزول الدورة الشهرية بكميات صغيرة لا يعني عدم تغيير الفوط الصحية لفترة طويلة.

كما أن تراكم البكتيريا يجعلك عرضة للإصابة بالفطريات والالتهابات؛ ولذلك يجب تغيير الفوط الصحية بانتظام.
 

- استخدام العطور


تقع النساء في خطأ استخدام مواد عطرية مثل الغسول المهبلي أو الكريم المعطر وغيرها؛ ما يسبب تهيج للمنطقة الحساسة وتراكم المواد الضارة أثناء الدورة الشهرية؛ لذلك يجب استخدام غسول طبي باستشارة الطبيب ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة.


- عدم تناول الكثير من المياه


يعتبر تناول الكثير من المياه أهم ما يجب عليك فعله أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها تقلل من الانتفاخات والتقلصات، وتقلل من فرص احتباس السوائل، كما أن الماء يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والالتهابات في تلك الفترة، ولذلك يجب تناول المياه اكثر من أي وقت آخر.


الكلمات المفتاحية
ads
ads