الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

سريلانكا تعلن استضافة النسخة الثانية من بطولة العالم للجيت كون دو

السبت 15/أكتوبر/2022 - 12:02 م
هير نيوز

ينظم الاتحاد السريلاناكي للجيت كون دو بطولة العالم الثانية للجيت كون دو في مدينة كاندى وتعد ثانى أكبر مدينة في سيرلانكا، وستقام في استاد المدينة في الفترة من 10/3الى12/3/2023، تحت رعاية الإتحاد الدولي للجيت كون دو بقيادة المصري أحمد عبد اللطيف.




افتتاح البطولة


وكشف الكابتن ناصر الجزار، المستشار الإعلامي لرئيس الإتحاد الدولي للجيت كون دو، أنه يسبق البطولة سيمينار دولي للمدربين والحكام على هامش البطولة والبطولة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة السريلانكية والافتتاح في حضور وزير الشباب والرياضة السريلاناكي والسفير الأمريكي في سيرلانكا.


وأكد الجزار لـ"هير نيوز، أنه يشارك في البطولة عدد كبير من الدول وسيكون التنافس شديد ويذكر أن الاتحاد السيرلاناكى للجيت كون دو يضم أكثر من 5000 لاعب يمارسون رياضة الجيت كون دو.


اقرأ أيضًا..


جدير بالذكر، أنه عقدت بطولة العالم السابقة في مدينة أضنة التركية، وشهدت منافسات شرسة بين اللاعبين، والتي شهدت فرق من 50 دولة مختلفة على الميداليات الثلاثة الذهبية والفضية والبرونزية، وفازت بالميدالية العربية الوحيدة في بطولة العالم فتاة من الجزائر.






رياضة الجيت كون دو


وتعتبر رياضة الجيت كون دو هي الرياضة التي أسسها المقاتل ونجم السينما الأمريكية بروسلي، وهي فن دفاع نشأ عام 1975، وهو فن قتالي مختلط يعني اسمه اللااسلوب، حيث لا يحكم لاعبه باسلوب مباشر في القتال ولكن يوجه أفكاره.


ونجح عبد اللطيف في الفوز وإعادة انتخابه لرئاسة الاتحاد الدولي للجيت كون دو في العام الماضي بالإجماع لثقة ممثلي الاتحاد المختلفة في قيادته وتطويره من اللعبة، وذلك عبر انتخاب 30 مؤسسة رياضية للعبة، باقتراع مباشر عبر الإنترنت وحضور محامي الاتحاد، لاختيار 19 من أعضاء الاتحاد وكل من رئيس الاتحاد ونائبه.


وكانت "هير نيوز" قد انفردت في أكتوبر الماضي بالإعلان عن المسابقة ضمن جدول المسابقات القادم.


الكلمات المفتاحية