السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب التقلبات الجوية.. "الصحة" تقدم نصائح للمواطنين للوقاية من أجواء الخريف

السبت 15/أكتوبر/2022 - 11:31 م
هير نيوز

قدمت وزارة الصحة والسكان، العديد من النصائح الهامة للمواطنين، للوقاية من التقلبات الجوية في تلك الفترة، وتزامنا مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار فى فصل الخريف تتخللها تقلبات جوية.



ومن جانبه قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن فصل الخريف معروف بتقلباته الجوية بين الطقس الحار نهارا والبارد في الليل، مع التقلبات الجوية والأمطار.



وأشار عبد الغفار، إلى أن تلك التقلبات في الطقس تؤدي إلى مضاعفات لدى مرضى الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية، حيث تزداد حدة أعراض التهابات الجيوب الأنفية في الفصول الانتقالية وهما فصلي الخريف والربيع.



وقدم عبد الغفار نصائح لمرضى حساسية الجيوب الأنفية تشمل غسل الأنف بمحلول ملحي أو البخاخات لتقليل الإفرازات، والتخلص من مسببات التهيج والحساسية، وشرب كمية كافية من المياه يوميًا، ووضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم.


 
كما نصح بتجنب مسببات تهيج الأنف مثل شرب السجائر داخل المنزل والمنظفات المنزلية التي تسبب أبخرة، وأكد على جاهزية مستشفيات وزارة الصحة والسكان لاستقبال اى حالات مرضية.



وأشار عبد الغفار إلى ان التعرض للطقس البارد خارج المنزل أو داخله، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض المرضية، لذلك لابد من تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، وعدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة.



وفيما يخص الأطفال، شدد المتحدث بإسم الصحة على ضرورة حماية الأطفال من التعرض لموجات التقلبات الجوية، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء، وتغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم.


ads