الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل نهائي أمريكا المفتوحة.. تعرفي على تاريخ مواجهات نوران جوهر ونور الشربيني

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 07:56 م
هير نيوز

أصبح نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للسيدات مصريًا خالصًا بعد وصول كل من بطلة مصر ونادي سبورتنج الرياضي نور الشربيني والحاصلة على بطولة العالم 6 مرات أمام البلة نوران جوهر  المصنفة الأولى عالميًا وبطلة نادي وادي دجلة، ولكنها ليست المباراة الأولى التي تخوضها النجمتان في مواجهة بعضهما البعض، حيث كانت اللاعبتان على موعد للعديد من المباريات النهائية لأهم بطولات الاسكواش.

كأس العالم للناشئين تحت سن ١٩



كانت المواجهة الأولى بين نور الشربيني البطلة المصرية ونوران جوهر في نهائي كأس العالم للناشئين تحت سن ١٩ عامًا والتي أقيمت في الهند، كان لقاءً مصريًا بشتى المعايير، وكانت المرة الأولى لكليهما للوصول لنهائي بطولة العالم، ونجحت نور الشربيني في إقصاء نوران جوهر عن النهائي.

بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش 2009



وحملت نفس السنة وهي سنة ٢٠٠٩  لقاء آخر عندما وصل للنهائي في بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن ١٣ عام وكررت الشربيني الانتصار مرة أخرى واقصائها مرة أخرى عن اللقب.

بطولة إنجلترا المفتوحة 2021



في عام ٢٠٢١ تواجهت النجمتان في بطولة إنجلترا المفتوحة في شهر أغسطس لتنجح الشربيني في هزيمة جوهر لتتوج بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش.

بطولة العالم للسيدات


 
وكان اللقاء الأصعب بين القطبين في بطولة العالم للسيدات في مايو الماضي، ورغم تصدر نوران جوهر للتصنيف العالمي، إلا أنه نجحت الشربيني في إقصاء جوهر والفوز عليها بنتيجة ٣/١ وهي البطولة التي أقيمت على أرض مصر، وأقيمت المباراة بين جدران متحف الحضارة ، وامتدت المباراة لمدة ٥٥ دقيقة، لتحصل نور الشربيني على بطولة العالم السادسة في تاريخها.

بطولة العظماء الثمانية



كما تواجهت النجمتان في بطولة العظماء الثمانية، وهي بطولة تضم المصنفين من الأول إلى الثامن في الإسكواش، ونجحت نور الشربيني بالفوز في المباراة بثلاثة أشواط نظيفة، حيث انتهى الشوط الأول بتفوق واضح للشربيني 11-5، وتقدمت نوران في الشوط الثاني إلا أن الشربيني استطاعت أن تحسمه في النهاية لصالحها 11-8، ثم تحسم المباراة في شوطها الثالث بنتيجة 11-5، لتفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخها وتجمع لبن بطولتي العالم والعظماء الثمانية.

بلاك بول 



كان الفوز الأول لنوران جوهر على نور الشربيني في نهائي بطولة بلاك بول، حيث بدأت المباراة بفوز لجوهر في شوطين بينما انسحبت الشربيني في الشوط الثالث لإصابتها.

بطولة مصر الدولية



كان اللقاء الثاني التي فازت به نوران جوهر من نور الشربيني هو بطولة سي أي بي مصر المفتوحة ، والتي فازت بها جوهر بثلاثة أشواط مقابل شوطين وجاءت نتيجة الأشواط 11-7، 11-4، 5-11، 7-11، 12- 10 في مباراة استغرقت 63 دقيقة.

وتعترف جوهر في لقاء بعد فوزها بالبطولة بأن نور الشربيني من أصعب البطلات التي واجهتهم لأنها تجمع بين الخبرة والاحتراف.

اقرأ أيضًا..

ads