الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأميرة أماليا مهددة بالخطف.. والأسرة الملكية في رعب

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 11:03 ص
الأميرة أماليا
الأميرة أماليا

اتخذت السلطات الهولندية إجراءات مشددة مؤخرا لحراسة وحماية الأميرة أماليا، صاحبة الـ 18 عاما، والتي تدرس في الصف الأول السياسة والاقتصاد والقانون وعلم النفس.


وريثة العرش الهولندي، تعيش منعزلة في القصر الملكي بمدينة لاهاي، مع والديها الملك Willem-Alexander وزوجته الملكة Máxima Zorreguieta الأرجنتينية الأصل، ولا يمكنها مغادرته إلا للذهاب إلى الجامعة برفقة حرسها خاص.





محاولة خطف


ووفقا لـ"العربية" نقلا عن وكالات أنباء، فإن السلطات تخشى من محاولة خطف تستهدفها جماعات الجريمة المنظمة، مشيرة إلى أن هناك "مافيا" ناشطة في هولندا بالجريمة المنظمة وتهريب المخدرات إلى دول الجوار، قد تكون وراء موجة ما يصل إلى الأميرة من تهديدات.




المافيا تستهدف الأميرة


 Jelle van Buuren المتخصصة بالأمن والأستاذة المساعدة في جامعة Leiden المحلية، قالت: إن التهديد الذي أخذته السلطات على محمل الجد، يأتي من جماعات الجريمة المنظمة.



اقرأ أيضًا..

ريم الهاشمي.. من هي صاحبة لقب أول سفيرة إماراتية؟






الصحفي Rick Evers المتخصص بشئون العائلة الملكية الهولندية، أضاف أن الأميرة هي هدف المافيا كما يبدو، وأن الأميرة أماليا كانت بالفعل هدفًا للتهديدات على الشبكات الاجتماعية، وهو وضع غير طبيعي وغير عادي.




الجريمة المنظمة


وأوضح أن الجريمة المنظمة مشكلة رئيسية في هولندا؛ لأنها أصبحت خارجة عن السيطرة، وإن العائلة الملكية لم تتوقع أن تكون أماليا جزءا من الأهداف يوما ما.




وبحسب وكالة ANP الهولندية، قالت والدة الأميرة أماليا: إنها تخضع لإجراءات أمنية مشددة بسبب مخاوف من احتمال استهدافها من قبل مجرمين، إن مخاوف على سلامة أماليا منعتها من العيش في أمستردام مثلما خططت في الأصل.. العواقب وخيمة عليها، لا تعيش حياة طلابية مثل بقية الطلاب.


ads