الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على بطلات العالم لمسابقة الرماية في العاصمة الإدارية

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 10:08 ص
هير نيوز

استضافت مصر بطولة العالم للرماية بالمسدس والبندقية، في فندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 88 دولة مشاركين في الحدث، والممتدة من 12 أكنوبر وحتى 28 أكتوبر.


وحضر الإفتتاح وزير الرياضة أشرف صبحي ورئيس الإتحاد الدولي للرماية فيلاديمير ليسين، وقيادات من القوات المسلحة المصرية أبرزهم رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، ورئيس جهاز الرياضة العسكري.


تم تخصيص الحصص الأولى النسائية في بطولة العالم للبندقية / المسدس في القاهرة ، مصر، والتي فازت بها جمهورية الصين الشعبية (حصصتان) والهند وإيطاليا وجمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وجمهورية كوريا، بحسب موقع الإتحاد الدولي لرماية بالسلاح والمسدس.



الفائزات في سباق 10 أمتار





أصبحت الأمريكية أليسون ماري وايز بطلة العالم في سباق 10 متر للسيدات، حيث فازت الفائزة بكأس العالم في صراع عنيد ضد الصينية  يوتينغ هوانغ من جمهورية الصين الشعبية، بينما حصلت يوتينغ هوانغ على الميدالية الفضية ، والتي كانت أول جائزة لها في بطولة العالم للرماية بالمسدس والبندقية


وفازت بالميدالية البرونزية، رياضية آخرى من جمهورية الصين الشعبية، هي يو زانغ، بينما فازت كل من أليسون ماري وايز ويوتين هوانج وجوليا إيوا بيتروفسكا من بولندا وجيهيون كيوم من جمهورية كوريا بحصص الكوتا في هذا الحدث وهي الحصص المؤهلة لأولمبياد باريس عام 2024.



سباق الفرق المختلط



اقرأ أيضًا..







احتلت يوكيان بانج وزميلها لينشو دو من جمهورية الصين الشعبية المركز الأول في سباق 50 مترًا للفريق المختلط، بينما احتلت كل من أديلا زورستوفا وزميلها فجوتيج زابوريك من جمهورية التشيك، وكاتي لوريان زاون وزميلها ريلات ويليام كاسيل من الولايات المتحدة الأمريكية المركزين الثاني والثالث على التوالي.



المسدس الهوائي








بينما في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار سيدات فازت الصينية لو كايمان بالميدالية الذهبية وحجزت لنفسها مكانًا في أولمبياد باريس بفوزها على اليونانية آنا كوراكاكي 16-10، وحصلت زورانا أرونوفيتش من صربيا على الميدالية البرونزية.


وجاء ترتيب اللاعبات المصريات كالتالي: فريدة درويش تحتل المركز 78 من أصل 135 لاعبة، ميرنا طايع تحتل المركز 108 من أصل 135 لاعبة، مريم رمضان تحتل المركز 130 من أصل 135 لاعبة.



ads