الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين القباج تُجدد عهدها بدعم مستشفى «بهية».. وتؤكد اهتمام الدولة بصحة المرأة

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 06:33 م
نيفين القباج
نيفين القباج


أكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تُجدد عهدها بدعم مستشفى "بهية" فرع الشيخ زايد المتوقع افتتاحه في مارس 2023.. موضحة أن المؤسسة تُعد بأنها باب أمل لكل أم وسيدة وأسرة مصرية تعاني من ألم المرض، الذي يمكن أن يهدد حياتها، وقد نجحت المؤسسة بالفعل في إيجاد بيئة داعمة للمحاربات من أولى مراحل التوعية، فالكشف المبكر، ثم المرور برحلة العلاج بكافة أشكاله، ووصولاً لمرحلة التعافي، والتأهيل والدعم المستمر للحفاظ على مكتسبات الصحة والدمج في الأسرة والمجتمع، هذا بالإضافة إلى نجاح المؤسسة في مواكبة التطورات العلمية والبحثية، والصحية والنفسية، وذلك بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة للسيطرة على مرض سرطان الثدي.



التضامن: الصحة جزء من الثروة أو الفقر


ونبهت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تؤمن بأن الصحة هي جزء لا يتجزأ من ثروة أو فقر الأسرة، وتأكيدا ًعلى الرؤية المتكاملة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد بتدخلات متكاملة ومتنوعة، فإن الوزارة تُدرج صحة المرأة في برامج كثيرة لها، بدءً من الألف يوم الأولى في حياة الطفل، ومروراً بمشروطية الصحة لمستفيدي "تكافل"، وببرنامج 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، وبرنامج مودة للتوعية المقبلين على الزواج، واقتران التأمين الاجتماعي بالتأمين الصحي.




الوزارة تدعم المرأة بكافة الأشكال


وصرحت القباج بأن الوزارة لن تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة بكافة الأشكال وفي جميع المراحل سواء للسيدة نفسها، أو لأسرتها أو للمؤسسات التي تقوم على خدمتها حتى نطمئن على صحتها وعلى تمام شفائها وعلى جودة حياتها.. موجهة التحية إلى جميع محاربات السرطان اللاتي هن بلا شك عنوانًا للصبر والكفاح رغم المتاعب والمصاعب والتي تعد مشاركتهن في هذا الاحتفال رسالة أمل لجميع المصابين، وأخيراً ذكرت القباح السيدة الكريمة الراحلة أنيسة حسونة متابعة: "ولا ننسي في هذا اليوم ذكر الراحلة العظيمة السيدة أنيسة حسونة ورسالتها الشهيرة "لن أرفع الراية البيضاء أبدا.



اقرأ أيضًا..

مايا مرسي تطلق ماراثون «girls mile».. وتدشن تطبيق "دوي"




وخلال اللقاء عبرت القباج عن سعادتها في وجودها وسط السيدات العظيمات من محاربات السرطان والعاملين على رعايتهن صحياً ونفسياً واجتماعياً، والداعمين لهن والمناصرين لحقوقهن وكافة شركاء النجاح، معبرة عن تقدير الدولة لكل من يساهم في جودة صحة المرأة المصرية.


جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التضامن الاجتماعي مع الدكتور مصطفي مدبولي
رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق ملتقى بهية الأول بعنوان "شركاء النجاح"، والذي يقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبحضور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وإيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، والكاتب هشام سليمان، والمهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، ولفيف من قطاعات المسئولية المجتمعية في البنوك وشركات الأدوية وشركات التجميل وغيرهم من القطاع الخاص، بالإضافة إلى نجوم الفن والرياضة والمجتمع.



ads
ads