الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تطلق ماراثون «girls mile».. وتدشن تطبيق "دوي"

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 02:03 م
هير نيوز


انطلقت فعاليات مارثوان girls mile "أجرى مع نورة ودوي"، برعاية المجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة، جاء ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة وسفارة الأرجنتين في مصر، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة.


 
 ‏

 ‏

الاحتفال باليوم العالمي للفتاة 


 أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن بالغ سعادتها بمشاركتها في هذا الحدث المميز، الذي يقام بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للفتاة؛ بهدف نشر الوعي بحقوق الفتيات، وبالتحديات التي تواجههن في كل أنحاء العالم، والتي زادت نتيجة الأزمات العالمية وخاصة أزمة تغير المناخ.. مؤكدة أن مبادرات "نورة ودوي" هي برامج للاستثمار في الفتاة المصرية تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.


 ‏

 ‏

اقرأ أيضًا..




إطلاق تطبيق دوي 

 ‏
وأعلنت مرسي عن إطلاق تطبيق "دوي" الذي يستهدف نشر قصص نجاح فتيات مصر، ونشر التحديات التي واجهتهن وكيف نجحن فى التغلب عليها؛ وبهذا يعد التطبيق وسيلة ملهمة لباقي الفتيات لتشجيعهن على تحقيق ذاتهن وأحلامهن. 

وعلى هامش الماراثون، تفقدت الدكتورة مايا مرسي معرض لعارضات من قاعدة بيانات المجلس القومي للمرأة، وأعربت عن إعجابها بالمنتجات المعروضة، ثم قامت بتفقد دوائر الحكي "دوي". 


 

أهداف المارثوان 


جدير بالذكر أن المارثوان هدفه نشر الوعي بحقوق الفتيات، وبالتحديات التي تواجهن في كل أنحاء العالم، والتي تضاعفت نتيجة الأزمات العالمية ونشر رسائل لدعم حقوق الفتيات في تحقيق أحلامهن، واختيار مستقبلهن، وتمكين الفتيات جزء مهم في مواجهة أزمة المناخ.


ads
ads