الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خضراوات تدعم مناعة أسرتك استعدادًا للشتاء

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 08:29 م
هير نيوز

من المعروف أن فصل  الشتاء يحتاج إلى أطعمة تعزز من صحة الجهاز المناعي؛ نظرًا لسوء حالة الطقس، الذي ينجم عنه إصابة الأشخاص بالعديد من الأمراض، مثل الإنفلونزا والحساسية وغير ذلك، لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة المغذية خاصة الخضروات التي تدعم المناعة. 

فوائد الخضراوات 


تعد الخضروات الجذرية من أكثر الخضروات التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي مثل البنجر والجزر واللفت، فتساعد هذه الخضروات الجسم على مواجهة البرد، نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات.

 خضراوات فصل الشتاء 

 ‏

 ‏

السبانخ: تحتوي السبانخ على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الصحية وجزء لا بأس به من البوتاسيوم والكالسيوم، كما أنها تحتوي على الكاروتينات المهمة جدا للبشرة، خلال أيام فصل الشتاء القاسية.

 ‏
 ‏
 ‏

الجزر: يحتوي الجزر على فيتامين (A)، المؤثر المباشر على العين، كما أنه غني جدا بالبيتاكاروتين الذي يحافظ على الأغشية المخاطية والجلد.

 ‏
 ‏

‏القرنبيط: يعتبر القرنبيط من الخضروات المفيدة في فصل الشتاء، وذلك لاحتوائه على أملاح معدنية وفيتامينات، كما أنه غني بالمركبات العضوية مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد، وهي مركبات مضادة للأكسدة ولها العديد من الفوائد الصحية.

 ‏
 ‏

 ‏البروكلي: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يقوي المناعة.

 ‏

الفجل: يُعد الفجل من الخضروات الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم والنحاس، ومن المعروف أن الخضار يساعد الناس في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

 ‏
 ‏

الفاصوليا الخضراء: وجبة رائعة ومن الخضروات الشهية المفضلة، مليئة بالألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على تحسين صحة القلب، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وبسبب محتواها العالي من الليكتين، يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويجعله  يعمل بسلاسة، كما أنها غنية بفيتامين K، و تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وهذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على صحة العظام، وتقليل خطر الإصابة بالكسور، كما أنها غنية بالحديد ويساعد في علاج فقر الدم، وتجنب الإرهاق والشعور بالدوار، وغنية بالألياف الغذائية التي تعزز من الشعور بالشبع والامتلاء، ما يساهم في إنقاص الوزن.


اقرأ أيضًا..

ads
ads