الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: "أرضي جوزي ولا أمي؟".. والشيخ أحمد كريمة يرد

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 12:39 ص
الداعية أحمد كريمة
الداعية أحمد كريمة

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على سؤال وجه له جاء فيه: "أم تصر على عمل فرح مكلف لابنتها وهو خارج طاقة خطيب ابنتها، وحلفت الأم على أنها لن تحضر الفرح إن لم يكن كما طلبت".


ووجهت الفنانة نشوى مصطفى السؤال إلى الداعية الإسلامي أحمد كريمة، وقالت له: "ما هو رأي الشرع في هذا الأمر هل البنت تبر قسم أمها وتشق علي عريسها أم تخالف رأي أمها".




وقال الشيخ أحمد كريمة في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "بنت البلد": "رأي الشرع يقول في مثل هذه الأحوال لا دخل للوالدين بمسألة الزواج".

وأضاف الداعية الإسلامي أحمد كريمة: "هذه الفتاة يجب أن تمضي في زواجها علي بركة الله وربنا يهدي والدتها".





وكان الشيخ أحمد كريمة، قد علق مقطع الفيديو المتداول عبر "السوشيال ميديا" لإعدام «الكتاكيت» قائلًا إنه يعد جريمة وذلك لقوله تعالى «ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها» وقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - «لا تتخذوا ذي الروح غرضًا»، وسبب هذا الحديث أن النبي مر على رجل جعل طيره كأنه نيشان يتمرن به على الصيد، فنهاه النبي - صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف قائلًا: "الإنسان يعاقب إذا أقدم على قتل طير لغير ذي حاجة، وما نسب إلى البعض بإعدام «الكتاكيت» فإنه يعد جريمة، لأن فيه إضرارًا بالمجتمع، لأن تلك الكتاكيت ستصير دجاجًا بعد ذلك، لافتًا إلى أن الأمر يعد إقدامًا على قتل روح لغير ضرورة مهمة". 

اقرأ أيضًا..


ads
ads