السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة البيئة تشيد بالأعمال الفنية للطلاب حول تغير المناخ.. صور

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 10:03 ص
ياسمين فؤاد وزيرة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أبدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة سعادتها بالأعمال الفنية في المعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ؛ حيث شارك الطلاب بـ200 لوحة فنية متعلقة بقضية تغير المناخ.


وأعربت عن سعادتها أيضًا بوصول الطلبة والطالبات لهذا القدر من الإبداع الفني الذي يصور ما نمر به من حياة اليوم وما نتمناه في المستقبل.




وأشارت الوزيرة إلى أن التجسيد للأعمال الفنية المقدمة من مختلف طلاب محافظات الجمهورية استطاع شرح موضوعات وأمور فنية متخصصة مثل موضوعات الطاقة، والمياه، والزراعة، والحيوانات، والطيور، والنباتات.




ثمرة جهود 3 سنوات


جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، المعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ.





اقرأ أيضًا..

نيفين القباج تُجدد عهدها بدعم مستشفى «بهية».. وتؤكد اهتمام الدولة بصحة المرأة




وأوضحت أن الفعاليات هي ثمرة جهد دام على مدار 3 سنوات مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم البدء مع تطوير المناهج التعليمية، وقبل التفكير فى استضافة مصر لمؤتمر المناخ، ووضع قضايا مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي وهي قضايا معقدة عالمية والقدرة على توصيلها للأطفال وخلق وعي وتوعية بتلك القضايا واستثمار ذلك فى الأجيال القادمة.





وأعلنت وزيرة البيئة عن تزيين الأعمال الفنية بالمعرض للجدران المصرية خلال مؤتمر تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.




ووجهت الشكر والتقدير لطلبة وطالبات محافظات الجمهورية، مؤكدة ثقتها في قدرتهم على إبهار العالم بكل ما تم تجسيده، وأن مؤتمر التنفيذ يبدأ من أصغر قرية موجودة بالجمهورية.


ads