السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق مؤتمر دار الإفتاء بمشاركة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومفتين من 91 دولة

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 02:03 م
هير نيوز

انطلقت في العاشرة من صباح اليوم، فعاليات المؤتمر العالمي السابع للإفتاء بمشاركة علماء ومفتين من 91 دولة وتمثيل عالي المستوى من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.





يأتي المؤتمر تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت عنوان "الفتوى وأهداف التنمية المستدامة"، والذي تستمر فعالياته على مدار اليوم وغدا.


اقرأ أيضًا..




تمثيل عالمي


ويمثل المؤتمر نقطة انطلاق مهمة في دراسات التنمية المستدامة في ضوء استضافة مصر لقمة المناخ في نوفمبر المقبل، وبيان ارتباط الفتوى بهذا الشأن، وكيف تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية وحسن استغلال الموارد المتاحة لتلبية حاجيات الأفراد في ظل ما يواجه العالم من تداعيات مناخية تمثل تدهورًا بيئيًّا يجب التغلب عليه.


ويشهد المؤتمر في نسخته السابعة تمثيلًا عالي المستوى من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، كما يشارك فيه وزراء وعلماء ومفتون ومختصون من 90 دولة حول العالم، وتهدف مناقشاته إلى الربط بين عمارة الأرض وتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في الكون.
وعرض المؤتمر في مستهل فعالياته فيلمًا تسجيليًّا يوضح أن للأديان مقاصد كبرى وغايات عليا من أهمها عبادة الله الواحد وتزكية النفس وعمارة الكون، وأن التنمية والعمران مطلب شرعي في الإسلام، نصَّ عليهما القرآن الكريم، والاستدامة جزءٌ أصيل لا ينفصل عن مفهوم التنمية في الشرع الشريف.




الجلسة الافتتاحية


بدأت الجلسة الافتتاحية، بإلقاء الكلمة الأولى فيها من الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، كما تشهد الجلسة كلمة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، وكذلك يلقي فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، إلى جانب كلمة للمستشار عمر مروان، وزير العدل.


ads
ads