الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وسط 44 نوعًا لأسماك القرش».. مريم بن لادن أول امرأة تسبح من السعودية إلى مصر

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 09:43 م
مريم بن لادن
مريم بن لادن

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بأنباء الطبيبة السعودية مرين بن لادن، التي حققت إنجازًا لم تسبقها إليه أي سيدة أخرى، حيث قطعت البحر الأحمر سباحة من المملكة العربية السعودية إلى مصر.. 


تحدت المسافة وأسماك القرش

على الرغم من طول المسافة التي قطعتها مريم بن لادن، وخوفها من احتمال الاصطدام بأسماك القرش، استطاعت الطبيبة السعودية أن تقطع البحر الأحمر سباحة لتصل من السعودية إلى مصر خلال أربع ساعات فقط. 

وفي حديثها لبرنامج صباح العربية، أكدت مريم بن لادن، أن المسافة التي قطعتها سباحة بالبحر الأحمر، تبلغ أكثر من 9 كليومترًا، وأنها لا تفكر في تكرار التجربة مرة أخرى، بسبب خطورة المكان. 



وعن أصعب اللحظات التي عاشتها، أشارت إلى وجود نحو 44 نوعا من أسماك القرش في تلك المنطقة التي عبرتها سباحة من السعودية إلى مصر، وأن المعبر كان مليء بأسماك القروش، وأنها السبب الرئيسي في خوفها لخوض التجربة. 

كيف احتمت من أسماك القرش؟



وفي حديثها، كشفت مريم بن لادن، عن الوسيلة التي احتمت بها من أسماك القرش، حيث أطلعت على جهاز جديد يطلق عليه اسم "shark shield" وهو جهاز يصدر موجات صوتية معينة يمكنها إبعاد القروش عن المنطقة المحيطة بحامله تحت الماء.

ويبلغ المدى الذي يستطيع الجهاز حمايته نحو 3 مترًا، وعلى طول الطريق الذي قطعته كان يرافقها مركب صغير يحمل الجهاز، وعن أشد اللحظات التي شعرت خلالها بالخوف، قالت مريم :"أكثر شيء خوفني عندما كانت الرياح عالية والأمواج وصلت إلى 2 مترًا، والتي ابعدتني لبعض الوقت عن الجهاز لمسافة تصل إلى 10 أو 15 مترًا، ولذا كنت في خطر كبير". 

اقرأ أيضًا..

ads
ads