السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاتها عن عمر يناهز 109 أعوام.. «ماما كوكو» سبب بكاء أطفال المكسيك

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 04:14 م
ماما كوكو
ماما كوكو

توفيت ماريا سالود راميريس كاباييرو، المرأة صاحبة شخصية ماما كوكو في فيلم "كوكو" أشهر فيلم انيميشن حاصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم تحريكي لعام 2018 وفارقت الحياة عن عمر 109 سنوات في قريتها سلنتا في دي لا لاغونا.


وتعد ماما كوكو أشهر شخصية في الفيلم، أحبها السياح؛ حيث كانوا يقصدنوها باستمرار لالتقاط صور معها بسبب ملامحها القريبة من شخصية ماما كوكو في الفيلم.




قصة الفيلم


وكان الفيلم يجسد مناسبة يوم الموتى والذي يقام قرب بحيرة باتزكوارو السياحية، وهي تقاليد تُقام في قرية ماما كوكو، وكانت ماما كوكو داخل قصة الفيلم هي جدة "ميغيل" الصغير الذي كان يحلم بأن يصبح موسيقيا، وكانت "كوكو" تعاني من فقدان الذاكرة ولكن "ميغيل" كان يحبها وقريبا منها.



أغنية تذكرني الشهيرة


كانت ماما كوكو مثالًا قريبًا جدًّا من الجدة في عائلتنا بشكلها وطريقة نظرتها وتعد اللقطة الشهيرة التي أحبها الجمهور عندما غنى ميجيل أغنية " تذكرني" التي كتبها هيكتور والد كوكو وفي تلك اللحظة عادت لماما كوكو الذاكرة لتتذكر والدها، وكانت اللقطة مليئة بالمشاعر وكانت ماما كوكو بارعة في دورها وذلك ما جعلها أكثر شهرة.




عائلة كابليرو مصدر إلهام الفيلم


لم يعلم الكثيرون أن شخصية ماما كوكو في الفيلم مستلهمة من امرأة حقيقية تعيش في المكسيك، ولم تكشف ديزني أن كابليرو عائلة ماما كوكو مصدر إلهام القصة. وحقق الفيلم إيرادات كثيرة بسبب شخصية ماما كوكو التي تعد ملهمة الفيلم الأولى وبطلته والذي جعل الفيلم أصبح رقم واحد في المكسيك.



فازة ماما كوكو


واحتفظ أطفال الجدة كوكو وأحفادها وأحفاد أحفادها بالفازة الخزف الخاصة بماما كوكو لتبقى على قيد الحياة؛ حيث ظهرت في الفيلم مع ماما كوكو أثناء التصوير، شخصية ماما كوكو ملهمة جدًّا وأحبها الأطفال بالمكسيك والعالم، وحزن جمهور كوكو عندما سمعوا خبر وفاتها من فرط حبهم لها وأضاف السياح صورًا لها في يوم وفاتها ليعبروا عن حزنهم لأفضل شخصية في فيلم كوكو الشهير.



اقرأ أيضًا..

مصطفى كامل يكشف موقف نقابة الموسيقيين من أزمة شيرين





تعليقات الجمهور عقب وفاة ماما كوكو


وقال رئيس هيئة السياحة بولاية ميتشواكان غرب المكسيك، التي تتحدر منها "ماما كوكو"، عبر تويتر: "أشعر ببالغ الأسى لوفاة دونيا ماريا سالود راميريس كاباييرو (ماما كوكو) وهي امرأة لا تكلّ ونموذج حياتي يُحتذى به، مصدر إلهام لهذه الشخصية التي جالت العالم".



ads
ads