الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصيحة قانونية «لو جوزك بيصورك أثناء العلاقة الحميمية بدون علمك».. فيديو

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 11:31 ص
هير نيوز

اعتدنا أن لصوص الأعراض يكونوا من الغرباء، لكن أحيانا يكونون من أقرب الناس إلينا، ينهشون لحومنا ويعرضون الأعراض المؤتمن عليها للبيع، مثل أن يستخدم الزوج زوجته ويقوم بتصويرها في الأماكن الخاصة بها أو أثناء العلاقة الحميمية ليتاجر بشرف زوجته، فإذا حدث معك ذلك ماذا تفعلين؟


رأي قانوني


يقول القانوني أيمن محفوظ لـ"هير نيوز": "إذا حدث ذلك من زوجك اطلبي الطلاق فورا، أو اتجهي للقضاء للطلاق، ولكن عليك أن تقدمي بلاغا ضد هذا الخنزير البشري، مهما كانت درجة قرابته، وللعلم تلك القضية لا تسقط أبدا بالتقادم، والشخص مختلس الأعراض يقع تحت تأثيم نصوص مواد قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 بالتحريض على الفسق والفجور والعقوبة تصل إلى الحبس 5 سنوات والوضع تحت المراقبة الشرطية مدة مماثلة.






وأضاف: "يعاقب أيضًا طبقًا لنص المادة 309 مكرر عقوبات والتي تعاقب الجاني بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو بغير رضاء المجني عليه بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".


وتابع: "كذلك نص المادة 25 و26 و27 من قانون الإنترنت الجديد رقم 175 لسنه 2018 والتي تعاقب فعل الاعتداء على أي من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصري انتهاك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقتهأ أو ربط محتوى خاص بمحتوى مناف للأخلاق دون النظر لصحة المحتوى من عدمه، وجريمة إنشاء حساب بقصد تسهيل ارتكاب جريمة والعقوبة تصل إلى 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه".

نصيحة



واختتم: قدمي بلاغك للسلطات حتى تنقذي نفسك من تاجر الأعراض الذي قد يكون أقرب الناس إليك وهذا في حد ذاته ظرف مشدد لتغليظ العقوبه ضد الجاني.

ads
ads