السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليكي ذكية».. الطريقة المثالية لإقناع زوجك بالمساعدة في أعمال المنزل

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 09:00 ص
هير نيوز

تحتاج كل امرأة من زوجها المساندة والمشاركة في الأعمال المنزلية حتى يخفف عنها عبء المنزل وتربية الأبناء والعمل، ولكن يجب على الزوجة اختبار الوقت المناسب للتحدث مع زوجها وطلب المساعدة منه.

وشرحت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، أفضل وقت وطريقة يمكن أن تطلب فيها الزوجة مساعدة زوجها، وقالت: «الزوجة الذكية هي التي تستطيع التعامل مع زوجها وكسبه في صفها والتي يمكن أن تجعله يشترك معها في مسؤوليات المنزل، ولكن بشكل لطيف عن طريق طلبها منه أن يخصص وقت للبقاء معها في المنزل ومشاركتها ومساندتها لرغبتها في الشعور بتقديره لها».



وأضافت: «يمكن أن تضع الكرة في ملعب الرجل بحيث تخبره عن ما تريد فعله في اليوم، وتترك له الطريقة التي يقود بها الأمر فتجعله هو من يريد أن يشاركها ويقدم لها المساعدة».

وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنه يجب على الزوجة أن تجعل الزوج يشعر أنها تريد إنجاز المهام حتى تجد وقت لتجلس معه وتستمتع بوقتها معه، وبذلك يرى أنه من الأفضل مساعدتها حتى يستمتعا معًا بقضاء وقت لطيف.

وتابعت: «كما يجب اختيار وقت أن يكون الزوج هاديء حتى يقتنع بمشاركتك مع التحدث معه عن الإيجابيات لهذا الشيء دون أن يشعر انك تقدمي له أوامر، فطبيعة الرجل المصري أنه يرى أن المسؤوليات ومهام المنزل شيء مخصص للزوجة ولذلك يجب أن تختاري الوقت المناسب والطريقة المناسبة لتشجيع الزوج على المشاركة مع زوجته في المنزل».

اقرأ أيضًا..


ads