السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تعرفين أن ابنتك مدمنة؟.. وما التصرف السليم حال التأكد؟

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 11:01 ص
كيف اعرف ان بنتي
كيف اعرف ان بنتي مدمنة

مع كبر الأبناء والبنات، وتزايد الانفتاح وعصر التواصل الاجتماعي، أصبحت مراقبة الأمهات لبناتهن أمرًا ضروريًّا من أساسيات التربية، خاصة المراهقات.


فيجب على الأم أن تراقب بناتها مراقبة تطمئن لها القلوب، خاصة إذا كانت في مرحلة المراهقة ودخول الجامعات، فيجب على الأمهات معرفة من صديقاتها وماذا يفعلن معا في الخلوات، فقد تكتشف الأم بعد فوات الأوان أن ابنتها مدمنة.




كيف تعرف الأمهات


لعل الخطوة الأولى التي يجب على الأم العمل عليها، هي مراقبة بناتها وأبنائها من بعيد، وليس معنى مراقبتها أن تسير خلفها وتذهب لأي مكان تذهب إليه، ولكن عليها أن تسألها أين تذهب ومن صديقاتها وماذا يفعلن.


كما يجب على الأم أن تلاحظ شكل بناتها وتصرفاتهن، فالإدمان منذ المرة الأولى يغير شكل المدمن ويجعله مشتت الذهن، وتظهر في التصرفات التي تقوم بها الفتاة المدمنة.


كما يجب على الأم عدم ترك الفتيات في عزلة، بل يجب على كلا الوالدين الحديث معهن والاستماع إليهن ومعرفة كيف دار يومهن ومن قابلن ومع من تحدثن.


وإذا شكت الأم في إدمان ابنتها، فعلى الفور تقوم بعمل تحليل مفاجئ لها للبحث عن وجود آثار للمخدرات.



اقرأ أيضًا..

الابن أم البنت.. من الأولى برعاية الوالدين المسنين؟ «الإفتاء» توضح






ماذا تفعل إذا اكتشفت الأم إدمان ابنتها؟


أول خطوة بعد اكتشاف الأم أن ابنتها مدمنة، أن تأخذها إلى مصحة لعلاجها، وفي حال رفض البنت الذهاب إلى المصحة، يجب على الأم التواصل مع مرشد نفسي للتعرف على التصرف السليم.


ads
ads