السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيرينا ويليامز وأليكس مورجان.. إليك أفضل 10 رياضيين تسويقًا في العالم

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 10:29 م
هير نيوز

ظهرت سيرينا ويليامز وأليكس مورجان بين أفضل 10 رياضيين قابلين للتسويق في العالم، وفقًا لمنفذ أخبار صناعة الرياضة SportsPro.


 


تعد ويليامز هي ثاني أكثر الرياضيين قابلية للتسويق في العالم بعد نجم كرة القدم الرجالي كريستيانو رونالدو، بينما يحتل مورغان المركز الثامن، ومن بين لاعبي USWNT الآخرين في قائمة 50 رياضيًا ميجان رابينو (رقم 27) وبيكي ساويربرون (رقم 40).

 

وانضم إلى ويليامز ومورجان في المراكز العشرة الأولى نجم كرة القدم سام كير (رقم 9) ونجمة التنس نعومي أوساكا (المركز السادس) ولاعبة الجمباز الأولمبية سيمون بيلز ولاعبة التنس البريطانية إيما رادوكانو ولاعبة كرة القدم الإسبانية أليكسيا بوتيلاس تجلس خارج المراكز العشرة الأولى في المراكز 11 و 12 و 13 على التوالي.


 


تم تصنيف الرياضيين في القائمة على أساس ثلاثة عناصر للتسجيل: قوة العلامة التجارية والاقتصاد والجمهور، بينما يتم النظر في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ومدى وصولها ، كذلك يتم النظر في تأثيرها الاجتماعي ومساعيها الخيرية وتأثيرها.

 

قال مايكل لونج، مدير تحرير SportsPro: "يمكن تعريف قابلية التسويق بعدة طرق، ولكن ما يتضح من تقييمنا المتعمق هو أن كل رياضي في القائمة المتنوعة لهذا العام يقدم قيمة كبيرة لشركاء علامتهم التجارية" و"لا يقتصر الأمر على نخبة الرياضيين ، والعاملين البارزين في رياضاتهم ، ونفوذهم الفردي ونفوذهم ، وفي كثير من الحالات، فإن الاستعداد للتحدث علنًا عن القضايا الاجتماعية يضعهم كسفراء مثاليين للشركات التي تسعى إلى التواصل بشكل أصيل مع المستهلكين".


حصلت ويليامز على مجموع نقاط 67.99، بينما حصلت مورغان على 48.07، وكان كير خلف مورغان مباشرة بنتيجة 48.01.


يأتي ذلك بعد أن قادت مورغان الرياضة النسائية في صفقات التأييد في عام 2022 بإجمالي 27 تأييدًا. جاءت ويليامز خلفها ب 26 صفقة.


اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads