الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اغتنميها.. صلاة واحدة تعادل عبادة 12 عامًا

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 04:14 م
صلاة اذا صليتها تعادل
صلاة اذا صليتها تعادل عبادة 12 عام

قال الشيخ أيمن أبو عمر، الداعية الإسلامي ووكيل وزارة الأوقاف المصرية لشئون الدعوة: إن هناك صلاة واحدة يمكن للمسلم والمسلمة أن تأديتها في وقت قصير جدًا، وهي صلاة تعادل عبادة اثنتي عشرة عامًا.


وأضاف الشيخ أيمن أبو عمر، أن أمة النبي عليه الصلاة والسلام اختصها اللع تعالى بالعديد من الخصائص، ومنها العبادات في أوقات معينة فيها ترتفع الطاعات وتزداد الحسنات كشهر رمضان المبارك أو ليلة النصف من شعبان، وذلك تعويضًا للأمة المحمدية عن قصر أعمارها.




وقت الصلاة


وقال الداعية الإسلامي: إن هناك حديثًا نبويًّا شريفًا رواه النبي عليه الصلاة والسلام، يدل فيه المسلمين والمسلمات لصلاة تعادل عبادة اثنتي عشرة عاما.

وأشار إلى أن الحديث يقول فيه المعصوم: " مَن صلَّى بعدَ المغربِ ستَ رَكعاتٍ لم يتَكلَّم بينَهنَ بسوءٍ عَدَلنَ عبادةَ ثِنتي عشرةَ سنةً"، أي أن وقت الصلاة بعد المغرب في الوقت ما بين المغرب والعشاء.



اقرأ أيضًا..

هل يجوز قراءة القرآن من الهاتف بدون وضوء؟.. دار الإفتاء تُجيب






كيفية الصلاة


وعن كيفيتها، قال الشيخ أيمن أبو عمر: تكون بعد صلاة الغرب بحيث يصلي أو تصلي المسلمة ركعتين بتشهد وسلام، ثم ركعتين بتشهد وسلام، ثم ركعتين بتشهد وسلام، دون أن يتكلم بينهما بسوء أو نميمة أو يغتاب.


وشدد وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن هذه الصلاة تعادل عبادة اثنتي عشرة عامًا.. مشيرًا إلى أنه حتى ولو كان الحديث ضعيفًا، فلن تخسر شيئًا لو أديتها مرة واحدة في حياتك، فسوف تثاب على هذه الصلاة والحسنة بعشرة أمثالها.


ads
ads