الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليست مجرد وجبة.. جامعة الهمبرجر الأغرب في العالم داخل ماكدونالدز

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 11:10 م
هير نيوز

جامعة الهمبرجر تعد من أغرب الجامعات في العالم، فهي ليست مزحة أو طريقة جديدة لعرض الوجبات وإنما جامعة دراسية توجد داخل المقر الرئيسي لشركة ماكدونالدز العالمية.



كشف الموقع الرسمي لجامعة هامبرجر أن ماكدونالدز يعد من أكبر أرباب العمل في العالم، وهي شركة متعددة الجنسيات تتمتع بفرص لا حصر لها للقيادة والتطوير الوظيفي، حيث تتطلب معظم هذه الفرص التسجيل في جامعة همبرجر، والتعليم المكثف لمدة خمسة أيام في الإدارة والقيادة وثقافة الشركة.
  


تعد جامعة هامبورجر منشأة تدريب في المقر العالمي لشركة ماكدونالدز في شيكاغو، إلينوي، حيث يوجه مدراء المطاعم ذوي الإمكانات العالية والمديرين المتوسطين والمشغلين المالكين في إدارة المطاعم، حيث تتمثل مهمة جامعة همبرغر في أن تصبح مركزًا للثقافة التنظيمية، ويتم تقديم عملية التعليم المستمر لسلسلة القيمة وتحويل المعرفة إلى نتائج أعمال فعلية، ويأخذ طلاب جامعة همبرغر دورات حول عمليات المطاعم ومهارات القيادة وخدمة العملاء والعمليات، والإجراءات.

الإيرادات




تعد ماكدونالدز أكبر سلسلة مطاعم في العالم، حيث يتطلب الأمر الكثير من المواهب والكثير من العمل الشاق لتشغيل عرض بهذا الحجم، وظهرت هذه الأقواس الذهبية الشهيرة لأول مرة في سان بيرنادينو، كاليفورنيا، حيث افتتح مطعم البرجر الرائد أبوابه في عام 1940، واليوم، يمكن لموظفي الشركة الذين يزيد عددهم عن 1.7 مليون موظف ملء مدينة سان برنادينو ست مرات.



تعتبر ماكدونالدز هي ثاني أكبر صاحب عمل في العالم بعد وول مارت مباشرة، فشركة بهذا الحجم تتطلب قيادة ممتازة.



يلتحق أكثر من 5000 طالب بجامعة همبرغر كل عام وتخرج أكثر من 275000 شخص بشهادة في "علم الهمبرغر". 40٪ من القيادة العالمية لماكدونالدز قد التحقوا بجامعة هامبورجر. 

تاريخ جامعة همبرغر




بدأ التدريب في جامعة همبرغر في عام 1961 بفصل من 14 شخصًا في الطابق السفلي من أحد مطاعمها،  وتم تشغيل البرنامج التعليمي بواسطة طباخ شواء فريد تيرنر، وساهم تيرنر في النهاية بشكل كبير في نمو ماكدونالدز وأصبح الرئيس التنفيذي لماكدونالدز لمدة 20 عامًا.



كانت جامعة هامبورجر في الأصل تقع في حرم جامعي مساحته 80 فدانًا (32 هكتارًا) في المقر العالمي للشركة في أوك بروك، إلينوي منذ تأسيسها حتى عام 2018، وعندما انتقل مقر ماكدونالدز وجامعة هامبورغ إلى ويست لوب، شيكاغو ، في مجمع جديد. بنيت في موقع المقر السابق لاستوديوهات أوبرا وينفري هاربو. 



تم شراء الموقع السابق في Oak Brook في يونيو 2019 من قبل John Paul DeJoria، المؤسس المشارك لشركة John Paul Mitchell Systems.







ads
ads