السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى أمومة.. نصائح بسيطة لعلاج الصفراء عند حديثي الولادة

السبت 22/أكتوبر/2022 - 09:18 ص
هير نيوز

تعتبر إصابة الأطفال الرضع حديثي الولادة بالصفراء أمرا طبيعيا وشائعا بينهم، ولكنها تختلف في شدتها والمرحلة التي تصل لها عند الطفل من الخطورة، ولكن يتوقف ذلك على طريقة تعامل الأم مع الطفل المصاب.

وإليك نصائح بسيطة لعلاج الصفراء عند حديثي الولادة، حتى لا يتفاقم الأمر ويمثل خطورة على الطفل..
 


1- تعرض الطفل للضوء، يعتبر ذلك من أهم الأشياء التي تساعد طفلك على التخلص من الصفراء، ولذلك حاولي وضع الطفل تحت ضوء خاص أو قومي بلفه ببطانية وضعي مصدر ضوء بداخلها، وذلك لمساعدة جسم طفلم على التخلص من البيليروبين.

2- الرضاعة الطبيعية، تعتبر كنزا من الفوائد تقدمه الأم للطفل في ذلك العمر، فيمكنك الاهتمام بالرضاعة الطبيعية التي تساعد في التخلص من الصفراء وتعزز مناعة الطفل، حيث يجب على الأم إرضاع الصغير كثيرا ليحصل على ما يكفي من حليب الثدي، بمعدل من من 8 إلى 12 مرة في اليوم.

3- ملاحظة التبرز والتبول، يجب الاهتمام بتغذية الطفل السليمة حتى تتلاشى الصفراء نهائيا ويتحقق ذلك عن طريق التبول والتبرز بشكل طبيعي حتى يبلل 6 حفاضات على الأقل في اليوم ويتحول لون البراز إلى فاتح بدلا من الداكن في أول أيام من ولادة الطفل.
 

اقرأ أيضًا..




4- استشارة الطبيب، فهي أمر مهم جدا لإجراء تحاليل والتأكد من نسبة الصفراء في الدم حتى تطمئن على الطفل أنه لا يحتاج لدخول المستشفى أو نقل دم  لخفض مستويات البيليروبين.

ads