السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لحمايتها من الاكتئاب.. نصائح مهمة لدعم ابنتك المريضة نفسيًّا

السبت 22/أكتوبر/2022 - 04:16 م
هير نيوز

أحيانًا تصاب الفتيات في مرحلة المراهقة أو الشباب بالاكتئاب أو الحالة النفسية السيئة، وتلك الحال تكون في حاجة للدعم في المقام الأول من الأم، فكيف يمكنك دعم ابنتك المريضة نفسيًّا والوقوف بجانبها حتى تتخلص من مشكلتها وألمها النفسي؟


حدد موقع "very well family" الأمريكي، عدة خطوات يمكن اتباعها لدعم الأبناء المرضى نفسياً، ومنها:

 


- قضاء الوقت معًا


 قضاء الوقت معًا كعائلة لا يقوي الروابط الأسرية فحسب، بل يمنح الآباء أيضًا وقتًا في أمس الحاجة إليه مع أطفالهم للتعرف على ما يكافحون معه وما أحلامهم.
 
كما يرسل رسالة مفادها أن أطفالك مهمون وأنك تهتم بما يحدث في حياتهم، ومن المرجح أيضًا أن تتعرف على المشكلات في حياة طفلك إذا كنت تقضي الوقت معًا بانتظام.


- تواصلي معهم بانتظام


التحدث على أساس ثابت يعني أنه يمكنك مساعدة طفلك على حل المشكلات الصعبة، فيمكنك أيضًا أن تكوني بمثابة لوحة صوت لهم للتحدث عن المشاعر التي تزعجهم.
 
يتيح الاتصال المفتوح للأطفال الشعور بالحرية لاستكشاف مشاعرهم، ومن المرجح أن يلاحظ الآباء أن تكون الأمور على ما يرام إذا كانوا يتحدثون مع أطفالهم باستمرار.



- بناء الثقة


يعتبر أحد الاحتياجات الأساسية للأطفال هو الشعور بالأمان، فعندما يشعر الأطفال بالأمان فإنهم يتطورون بشكل مناسب ويتعلمون بشكل مناسب، وهناك أيضًا احتمالية أقل لمواجهة تحديات الصحة العقلية والنفسية.






كما أن إحدى الطرق لتعزيز مشاعر الأمان والثقة هذه هي خلق بيئة في منزلك حيث يكون من الآمن لأطفالك مناقشة مشاعرهم وصراعاتهم.  


الكلمات المفتاحية
ads