الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير الاتصالات: البنية التحتية المعلوماتية جاهزة في شرم الشيخ

السبت 22/أكتوبر/2022 - 08:08 م
هير نيوز

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن البنية التحتية المعلوماتية جاهزة فى مدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف مصر المشاركين فى الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27.






جاء ذلك اليوم السبت، خلال جولة الدكتور عمرو طلعت التفقدية لمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية فى المدينة استعدادًا لاستضافة قمة المناخ COP27، والتأكد من توافر الخدمات الرقمية وخدمات الانترنت فائق السرعة وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية التى تستقبل المشاركين فى المؤتمر؛ حيث رافقه فى الجولة؛ اللواء/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.





تفقد مطار شرم الشيخ



واستهل الدكتور عمرو طلعت، زيارته بتفقد مطار شرم الشيخ، للتأكد من إتاحة خدمات الانترنت بالكفاءة والقدرة المناسبة وتوفيرها بالمجان بما يتناسب مع كثافة الحركة المتوقعة خلال فترة انعقاد المؤتمر، وإتاحة تجربة متميزة للقادمين إلى المدينة سواء من الداخل أو من الخارج، كما تفقد بوتيكات تقديم خدمات الاتصالات المختلفة ومنهم الشركة المصرية للاتصالات بداخل صالة 2 وصول دولى والذى انشأته الشركة لإتاحة خدماتها لضيوف المؤتمر بحيث يستطيع الزائر الحصول على الخدمات التى يرغب فيها بكل سهولة ويسر.



وأعطى الدكتور عمرو طلعت، إشارة البدء لإطلاق تطبيق المحمول "COP27" للمشاركين بالمؤتمر والذى يمكنهم تحميله من "ابل ستور"، و"جوجل بلاى" ويحصل المشارك من خلاله على العديد من الخدمات الصحية والسياحية واللوجيستية ويسهل له انتقالاته ويتعرف منه على أخر اخبار المؤتمر، كما يمكنه من ترجمة أى توجيهات أو اشارات كتابية إلى لغته التى يتقنها، كما يشمل التطبيق أهم خدمات الطوارئ ووسيلة تواصل مباشرة مع خدمة عملاء الزائرين؛ حيث تم تطوير التطبيق بالكامل بأيادى مصرية بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية، كما يتميز بالتكامل مع مقدمى الخدمات الرقمية من الوزارات والجهات المعنية من خلال أنظمة تكنولوجية لتقديم الخدمات المختلفة للمشاركين بالمؤتمر. وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن هذا التطبيق بمثابة دليل للمشاركين فى المؤتمر.






سرعة الانترنت في الفنادق



وعقب ذلك، تفقد الدكتور عمرو طلعت فندقيين؛ لمتابعة مستوى سرعة الانترنت بعد انتهاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وإدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وبتنفيذ الشركة المصرية للاتصالات، من ربط نحو 104 فندق بمدينة شرم الشيخ بشبكة من الألياف الضوئية لتصبح المدينة الأولى فى مصر التى تقدم خدمات الانترنت بالمعايير العالمية؛ حيث سيتم توفير سرعات فائقة للمستخدمين خلال أيام المؤتمر، وقام الدكتور عمرو طلعت بإجراء تجربة لقياس سرعة الانترنت وطالب بضرورة أن تكون السرعة المجانية للضيوف فى لوبى فنادق المؤتمر فائقة السرعة، كما تأكد من توفير خدمات تغطية شبكة المحمول على طول مسار الزيارة ومواقع المنشآت السياحية والطرق الرئيسية واستمع إلى توضيح من ممثلى الجهاز القومى للاتصالات عن خطط تقوية التغطية من الشركات الأربعة المقدمة لخدمات المحمول بما يستوعب العدد الهائل المتوقع تواجده بالمدينة أثناء المؤتمر.






المنطقة الزرقاء



وتوجه الدكتور عمرو طلعت إلى منطقة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات قمة المناخ، وبدأ بتفقد المنطقة الزرقاء والتى تتولى إدارتها سكرتارية الأمم المتحدة، وعاين أماكن دخول الزائرين والمساحات المخصصة للحكومات والمؤسسات وتأكد من كفاءة التجهيزات بجناح الحكومة المصرية، كما زار القاعات الرئيسية للمؤتمر وتفقد مركزى البيانات الاساسى والتبادلى المخصصين لاستضافة خوادم وأجهزة اتصالات المؤتمر؛ وذلك للتأكد من الاعتمادية العالية المتوفرة لكل منهما.



وخلال الزيارة، استعرض الفريق الفنى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمسئول عن الإشراف على التجهيزات الفنية والشركات المشاركة فى التنفيذ، ملامح وحجم الأعمال وخدمات العرض فى القاعات وقدرات الانترنت للقاعة الرئيسية والمنطقة الزرقاء، ووجه الدكتور عمرو طلعت الشركة المصرية للاتصالات بزيادة سرعة الانترنت لتكون فائقة السرعة وفق المعايير العالمية فى كل مناطق المؤتمر.



اجتماع مع الشركات المشاركة في البنية التحتية



واجتمع الدكتور عمرو طلعت مع الشركات المشاركة فى أعمال تنفيذ البنية التحتية المعلوماتية وقدم لهم الشكر على المجهود المبذول خلال الفترة الماضية، وما تم إنجازه من أعمال لتطوير وتجهيز للبنية التحتية المعلوماتية فى المدينة لتحويلها بالكامل لمدينة تكنولوجية خضراء.


ودعا الدكتور عمرو طلعت، الشركات والفريق الفنى بالوزارة إلى تكثيف عملهم واستخدام أحداث التقنيات المتطورة، بما يضمن خروج هذا الحدث الضخم بشكل مشرف يليق باسم ومكانة مصر على المستوى الدولى، ويؤكد ريادتها العالمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



كما تفقد الدكتور عمرو طلعت، أحد الاتوبيسات المخصصة لضيوف المؤتمر والتى تعمل بالطاقة الكهربائية لتكون صديقة للبيئة والتى تم تزويدها بأحدث التقنيات المتطورة لتكون اتوبيسات ذكية.



المنطقة الخضراء



وعقب ذلك، تفقد الدكتور عمرو طلعت، المنطقة الخضراء التى يتم إقامتها بحديقة السلام، والتى تعد منصة تمكن الوزارات ومجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدنى من التعبير عن أنفسهم وعرض أفكارهم. حيث تأكد الدكتور/ عمرو طلعت من توفر الخدمات المعلوماتية وأدوات العرض داخل القاعات وقدرات تغطية الانترنت المخصصة لهذه المنطقة.



سيارة المصرية للاتصالات الذكية والصديقة للبيئة



وفى ختام زيارته، قاد الدكتورعمرو طلعت، سيارة المصرية للاتصالات الذكية والصديقة للبيئة، وتفقد تحويل محطات المحمول الخاصة بها إلى محطات صديقة للبيئة عن طريق تركيب محطات توليد طاقة شمسية، إلى جانب تكثيف ورفع كفاءة شبكة المحمول الخاصة بها فى المدينة، واستخدام كافة الترددات المتاحة للشبكة لضمان استيعاب حجم الاستخدام المتوقع خلال فترة انعقاد المؤتمر لتقديم صورة مشرفة لخدمات الاتصالات فى مصر.




ads