السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسس فن السيطرة والإخضاع يكشف لـ«هير نيوز» الأساليب والقواعد وطرق الفوز

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 02:16 م
هير نيوز

كشف الكابتن سمير شعبان، مؤسس رياضة السيطرة والإخضاع أنها من أكثر الرياضات  والفنون القتالية المختلطة التي تحترم حقوق الخصم، وتشجع البراعم والفتيات على ممارستها لأنها تمنع الضرب في الظهر والرأس.


وقال شعبان في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": إن فن السيطرة والإخضاع لديه العديد من المميزات التي يمكن أن تكتسبها اللاعبة في الدفاع عن نفسها.




مميزات اللعبة


وأضاف أن اللعبة تتميز باستخدام جميع أسلحة الجسم من القبضة والكوع والكتف والرأس، والوسط والرقبة والقصبة.


وأوضح أن رياضة وفن السيطرة والإخضاع فن قتالي يتميز بفنياته ومهاراته القتالية العالية التي يتسلح بها الممارس للعبة؛ حيث يحتوي على عدد كبير من الحركات يزيد عن 120 حركة فنية.. وتحتاج اللاعبة إلى ما لا يقل عن 6 شهور كحد أدنى من أجل الوصول إلى استيعاب اللعبة وتعلم أساسياتها، وأن تكون اللاعبة قادرة على الاحتكاك وممارسة اللعبة.


 وأشار إلى أن السر في فترة الستة شهور الأولى في تعليم أساسيات اللعبة، يأتي من كون كل حركة لها تكنيك خاص بها وأداء يميزها وليست مجرد ركل وضرب.




اقرأ أيضًا..

"هير نيوز" تنشر موعد اختبار المتقدمين لوظيفة (معلم فصل) بمحافظات الجمهورية



5 طرق


وحدد مؤسس رياضة السيطرة والإخضاع، 5 طرق لفوز اللاعب بالمباراة في رياضة السيطرة والإخضاع، والتي تبدأ بأي ضربة قاضية تؤدي إلى الأعراض التالية سواء أكانت إغماء أو دوخة أو عدم توازن.


واختتم: توجد طرق أخرى لحسم مباريات فن السيطرة والإخضاء مثل التثبيت على الأرض حتى يعد الحكم من 1-10 على اللاعب المهزوم، أو عن طريق إخضاع الخصم واستسلامه.


ads
ads