الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريحات مثيرة لمحامي عريس الإسماعيلية.. ومطالبة بتوقيع الكشف الطبي على المجني عليها مجددًا

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 04:09 م
هير نيوز

قررت المحكمة اليوم تأجيل محاكمة عريس الإسماعيلية إلى السادس من نوفمبر المقبل، ويواجه عريس الإسماعيلية الاتهام بالاعتداء على زوجته "مها.م" المعروفة إعلاميًا بـ"عروس الإسماعيلية"، واليوم تم إجراء أول مواجهة بين المجني عليها وزوجها.

" هير نيوز" في تغطية حية داخل المحكمة

أكد الدفاع الحاضر عن المتهم أن تقرير الطب الشرعي يثبت براءة موكله، حيث أن التقرير جاء بأن الزوجة مصابة بكدمة 1 سم في نص سم، وخدش بسيط أسفل العين، وأنها لم يتم حجزها 15 يوما وأن الإصابات التي لحقت بها منذ 5 أيام وليس 15 يوماً.
ونوه محامي الزوج المتهم، أن العريس والعروس اتفقا في أقوالهما أنهما كانا يمزحان معًا، وتحول الهزار إلى خلاف.. لافتًا إلى أن المتهم أكد في أقواله أنه كان يمزح مع زوجته وشدها فأصيبت في النيش، وهو ما يتوافق مع تقرير الطب الشرعي الذي قال إن إصابتها نتيجة الاصطدام بجسم وليس اعتداء كما يقال.. مشيرًا إلى أن تقرير الطب الشرعي لم يثبت أي إصابات أخرى وهذا ما يعني إصابتها عن طريق الخطأ، وأن موكله برئ.

مطالبة بإجراءالكشف الطبي مجددًا

اللقطة الثانية كانت من جانب أشرف ثابت المحامي الحاضر مع مها محمد المعروفة إعلاميا بـ«عروس الإسماعيلية»، الذي طالب بتوقيع الكشف الطبي عليها مجددا للتأكد من إصابتها، مشيرا إلى أن تقرير الطب الشرعي، اكتفى بالكشف على الوجه والرأس ولم يتطرق للكشف على باقي مناطق الاعتداء في جسدها.. موضحًا أن طبيب الطب الشرعي إنحاز للعريس.. مطالبا بإجراء الكشف الطبي عليها من قبل طبيبة وليس طبيب وأرفق صور للإصابات التي تعرضت إليها للمحكمة.

يذكر أن محكمة جنايات الإسماعيلية، أجلت الأحد الماضي، جلسة محاكمة عريس الإسماعيلية، المتهم بضرب زوجته واحتجازها وحبس حريتها، إلى يوم 23 أكتوبر للاطلاع على أوراق القضية.

وكانت النيابة العامة في الإسماعيلية تسلمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالكشف الطبي على المجني عليها مها عمران، وجاء في تقرير الطب الشرعي أن الطبيب الذي أجرى الكشف حصل تسلم تقرير طبي صادر من مستشفى الإسماعيلية الجامعي، بتاريخ 8 أكتوبر الجاري.

وأفاد التقرير أن عروسة الإسماعيلية حضرت بعد تعرضها لإصابة وكانت درجة الوعي كاملة والعلامات الحيوية مستقرة، وتبين وجود نزيف تحت ملتحمة العين اليسرى وكدمة بالعين اليسرى وكدمة بالوجه، ونوه التقرير إلى أنه بالكشف الطبي الشرعي ومناظرة العروس تبين "وجود كدمة متسحجة أعلى يسار الرأس بأبعاد نصف سم في 1 سم، وتجمع دموي بسيط تحت ملتحمة العين اليسرى ولا تشكو المذكورة من مشاكل الإبصار".

وانتهى التقرير أنه حكما على ما سبق قرر ما يلي: "تغيرت المعالم الإصابية الأصلية لإصابة المجني عليها مها محمد عمران محمد، نظرا لمرور الوقت وعوامل الالتئام ولكن حكما على ما تبيناه من كشفنا الطبي الشرعي عليها وعلى ما تبيناه بالأوراق الطبية المرفقة، فإننا نرى أن إصابتها كانت ذات طبيعة رضية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضة أيا كان نوعها، ولا ينتظر تولد عاهة مستديمة نتيجة إصابة المجني عليها وتحتاج فترة علاج أقل من 20 يوما".


ads
ads