الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري «الملابس المتسخة» بمنزلك.. فهي الطعام المفضل لحشرة «نمل النار الأحمر» المتوحشة

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 06:40 م
النمل الأحمر الناري
النمل الأحمر الناري

النمل الأحمر الناري، حشرة صغيرة ولكنها خطيرة ومتوحشة للغاية، حيث تمتلك لدغة مؤلمة تسبب تورمًا شديدًا، ويبلغ طول الملكة في ذلك النوع من النمل حوالي 3مم، بينما يبلغ طول باقي الحشرات حوالي 2 مم، وهي حشرات تعشق الضوء وتنجذب للحرارة ولكن ستندهش من بعض الأطعمة التي تفضلها تلك النملة المتوحشة!

 

ماذا يأكل النمل الأحمر الناري؟



نمل النار الأحمر يأكل أي شيء يمكنه الحصول على فكه السفلي. وهذا يشمل الحشرات الأخرى، والقواقع، والسحالي، والثدييات الصغيرة، وحتى النباتات.


وأظهرت الدراسات أن النمل الأحمر يستهلك أكثر من 75 عنصرًا غذائيًا. ومع ذلك، فإن نظامهم الغذائي لا يقتصر على الكائنات الحية. حيث يتغذى أيضًا على مواد غير عضوية مثل الأحجار وقطع البلاستيك.


ويشمل النظام الغذائي للنمل الأحمر الناري كالآتي:


الحشرات الأخرى

نمل النار الأحمر هي مخلوقات صغيرة فضولية لها شهية كبيرة للحشرات الأخرى. في حين أن معظم النمل يكتفي بأكل النباتات أو البذور الصغيرة، فإن النمل الأحمر يهاجم ويأكل أي نوع آخر من الحشرات التي يصادفها.


وفي البيئات التي تكون فيها مصادر الغذاء الأخرى نادرة، من المعروف أن النمل الأحمر يتحول إلى أكل لحوم البشر، ويأكل صغارهم للبقاء على قيد الحياة.

 

الحلزون

يتمثل سلوك الصيد لدى النمل الأحمر الناري في التسلق فوق الحلزون ثم استخدام فكيهم القويين لثقب قوقعة الحلزون. ثم تمتص نملة النار الحمراء محتويات الحلزون الشبيهة بالهلام.


يعمل النمل الأحمر الناري أيضًا في مجموعات لمطاردة القواقع واستهلاكها. ويمكن أن تستهلك نملة حريق حمراء واحدة أكثر من 100 ألف حلزون سنويًا.



السحالي

من المعروف أن نمل النار الأحمر يأكل السحالي. وأحد الأسباب الرئيسية التي تجعلهم يتغذون على هذه المخلوقات هو أن السحالي هي مصدر غذاء سهل. إنهم لا يأخذون الكثير من الوقت أو الجهد لقتلهم، وهم صغيرون بما يكفي ليأكلهم النمل الأحمر بالكامل.


بالإضافة إلى ذلك، تعد السحالي مصدرًا جيدًا للبروتين والدهون، والتي يحتاجها النمل الأحمر للبقاء على قيد الحياة.

 

النباتات

يشتهر نمل النار الأحمر بعاداته المدمرة. لأنها تأكل النباتات، حيث يمكن لنمل النار الأحمر أن يدمر المحاصيل بأكملها بسرعة عن طريق أكل الأوراق والسيقان وحتى جذور النباتات.


بالإضافة إلى أكل النباتات ، يتلف النمل الأحمر أيضًا المعدات والهياكل عن طريق مضغ الأسلاك ومواد البناء.



السكر

يأكل نمل النار الأحمر السكر لأنه يمنحهم الطاقة التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة. والسكر عبارة عن كربوهيدرات بسيط يتفككه الجسم إلى جلوكوز، والذي تستخدمه الخلايا بعد ذلك للحصول على الطاقة.


يحتاج النمل الأحمر الناري إلى الطاقة لبناء أعشاشه، ورعاية صغاره، والدفاع عن نفسه من الحيوانات المفترسة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد السكر النمل الأحمر على البقاء رطبًا. فعندما يستهلكون السكر، تفرز أجسامهم مادة تسمى الجلسرين، والتي تساعد على الاحتفاظ بالمياه في أجسامهم وتحفظهم من الجفاف.

 

الملابس المتسخة

يشتهر النمل الناري الأحمر بحبه للملابس المتسخة. ويصل الأمر إلى أبعد من ذلك، فهم سيقومون ببناء أعشاشهم فيها، وسبب هذا السلوك الغريب ليس واضحًا تمامًا، لكن هناك بعض النظريات الأخرى.




أحد الاحتمالات هو أن النمل ينجذب إلى رائحة عرق الإنسان وسوائل الجسم الأخرى الموجودة غالبًا على الملابس المتسخة. والاحتمال الآخر هو أن الملابس توفر الدفء والمأوى، وهما شيئان يحتاجهما النمل الأحمر للبقاء على قيد الحياة.


مهما كان السبب، هناك شيء واحد واضح: النمل الأحمر يحب الملابس المتسخة!


اقرأ أيضًا..

مدربة أنوثة: لسلامتك النفسية.. عليكِ إنهاء العلاقة في هذه الحال!


ads
ads