الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لدعم تمكين المرأة.. مايا مرسي تستقبل رئيس مكتب التعاون الإسباني

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 02:41 م
هير نيوز

استقبلت الدكتورة مایا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأۃ، ایفا سواریز رئيس مكتب التعاون الأسباني؛ بهدف مناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

 
 ‏


‏ملف تمكين المرأة 

 ‏

‏في بداية اللقاء ثمنت مايا مرسي التعاون بین مصر وإسبانیا في ملف تمكين المرأة، وناقشت المشروعات المشتركة بين الجانبين ومنها مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية.
 ‏

 ‏وأكدت مرسي على أهمية المشروع في أنه يتيح الفرصة لاستفادة كثير من الدول من تجربة مصر فى هذا المجال، ويعد قطاع السياحة من أهم القطاعات الواعدة لتمكين المرأة اقتصادياً.. وزيادة مشاركة المرأة به سوف تنعكس بالايجاب على زيادة حجم اقتصاد الدولة.


 ‏


‏المساواة بين الجنسين 

 ‏

‏وفي إطار المشروع سوف يقوم المجلس القومي للمرأة بالترويج لمبادرة ختم المساواة بين الجنسين في فنادق وشركات سياحية محددة سوف يتم منحها والاعتراف بها وبالتالي، ستتلقى المؤسسات السياحية مثل شركات السياحة والفنادق إرشادات حول تنفيذ مبادئ تمكين المرأة الدولية للامم المتحده وتكافؤ الفرص في هيكلها الداخلي وإطارها.


وناقش اللقاء مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة، الذي يستهدف دعم استراتيجية مكتب شكاوى المرأة من خلال تعزيز قدرات موظفي مكتب شكاوى المرأة وشركائها على دعم حقوق المرأة، وتعزيز الخدمات المقدمة للشاكيات بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة لزيادة وعي المجتمع بحقوق المرأة.
 ‏

اقرأ أيضًا..


وأعربت مايا مرسي عن سعادتها باستمرار التعاون بين الجانبين ودعم المجلس وملف المرأة خلال الفترۃ المقبلة.


فيما أشادت ایفا سواریز بالتطورات التى يشهدها ملف تمكين المرأة في مصر، وبنشاط المجلس القومي للمرأة بهذا الملف. وأعربت عن اهتمامها بالتعاون مع المجلس في مجال المراة والمناخ ، وكذلك مناهضة العنف ضد المرأة.


الكلمات المفتاحية
ads
ads