الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها شرب المياه.. طرق سهلة لتفقدي وزنك ببساطة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 03:02 م
هير نيوز

إنقاص الوزن من الأشياء التي تسعى لها بعض السيدات، كما أن زيادة الوزن قد تؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

"هير نيوز" يقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على إنقاص وزنك.. 




- تناول الخضار


للحصول على صحة أفضل ولإنقاص الوزن والشعور بالشبع، عليكِ أن تضيفي الخضار في كل وجبة خلال يومك، على الأقل 50 ٪؜ من كل وجبة. 


وجبة الإفطار

 
وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية، فهي تساعد على بدء يومك بشكل صحيح، وأفضل وجبات الإفطار هي التى تجعلك تشعر بالشبع وتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق.
 
فعليكِ تناول ما بين 400 و500 سعر حراري في وجبتك الصباحية، بالإضافة إلى مصدر البروتين الخالي من الدهون مثل البيض، الزبادي، المكسرات، والألياف، الخضار والفاكهة، أو 100% حبوب كاملة.

تناولي العناصر الغذائية التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم؛ حتى تحصلي على إنقاص الوزن. 





- تجنب المشروبات السكرية 


للسكريات دور كبير في رفع مستويات السكر في الدم، وزيادة الوزن، وذلك يعطل من عملية الحرق، فستحصلي على 800 سعرة حرارية إضافية على الأقل. 




- الإكثار من شرب الماء 


شرب الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي اللازمة لتحسين الحرق، كما يجب إمداد الجسم بالماء لتفادي الشعور الخادع بالجوع.


- الأطعمة الغنية بالتوابل 


تناول الأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على تقليل السعرات الحرارية، كما أن الكابسيسين، وهو مركب موجود في الفلفل الهالبينو، والفلفل الحار، يزيد من إفراز الجسم لهرمونات مثل الأدرينالين، والتي تساعدك على الحرق.



اقرأ أيضًا..



- ممارسة الرياضة


تعتبر الرياضة من من أسرع الطرق لإنقاص الوزن، وتزيد من معدل حرق الدهون، كما يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية السهلة لتحفيز الحرق، مثل رياضة المشي.




- النوم مبكرًا 


أكدت الكثير من الأبحاث أن الحصول على وقت كاف من النوم قد يساعد على إنقاص الوزن، فإذا حصلت على أقل من سبع ساعات كل ليلة، يمكن أن يبطئ عملية الأيض، واذا استيقظت لفترة طويلة، من الممكن أن تتناولي وجبة في منتصف الليل.

ads