الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توجد في الزبادي واللحوم.. إليكِ مخاطر «صبغة الخنفساء» على الحامل

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 07:11 م
هير نيوز

ينجذب الكثير منا لتناول الطعام من مظهره الجذاب ولونه اللامع، فهناك بعض المنتجات الغذائية التي نقوم بشرائها ويحبها الجميع تحمل في طياتها الخطر على صحتنا على الرغم من شكلها الجذاب.

ويرجع ذلك الخطر لمادة "صبغة الخنفساء" أو المعروفة علميا باسم مادة «E120»، التي تدخل في صبغ الأطعمة ومستحضرات التجميل بالألوان الزاهية، ولكن أشارت الدراسات إلى أنها تسبب إصابة المستهلكين بمرض السرطان.



ويتم الحصول على صبغة الخنفساء من حشرة الـ«كوشينيل»، وهي أحد أنواع الخنفساء التي تعيش في وسط وجنوب الولايات المتحدة، ويكون لها لون أحمر وبرتقالي على شكل مسحوق أو سائل أحمر غامق.

وكشف موقع 'pub chem" أن مادة E120 يتم استخدامها كأحد عوامل التلوين في الأطعمة المصنعة، مثل: اللحوم المجمدة، والمشروبات الغازية، والعصائر، والحلويات، والزبادي، ومنتجات أخرى وعلى الرغم من اعتبارها صبغة طبيعية إلا أنها تسبب أضرار على الصحة.

وبما أن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض نظرا لمناعتها الضعيفة خلال فترة الحمل، فهي يمكن أن تكون أكثر من يتأثر بتلك المادة عند تناول الأطعمة التي تحتوي عليها.

كما أثبتت الدراسات أن بعض الأشخاص يتحسسون من مادة E120 أو صبغة الخنفساء والتي قد تسبب صدمة تحسسية لمن يعانون من الحساسية وبشكل خاص الحوامل ممن تكون مناعتها ضعيفة وكثر عرضة للإصابة الأمراض.



كما وجد أيضاً أن الكارمين قد يزيد من فرط الحركة لدى الأطفال، وهو ما يؤثر على الجنين ويستمر بعد ولادته فيكون عرضة للإصابة بمرض فرط الحركة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads