الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أتوبيسات كهربائية مجانية في شوارع شرم الشيخ خلال قمة المناخ

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 08:08 م
هير نيوز

تنتشر حاليا في شوارع وميادين شرم الشيخ عدد من الأتوبيسات الكهربائية المجانية؛ استمرارًا للاستعدادات المكثفة التي تشهدها المدينة في الفترة الحالية؛ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ cop27، المزمع انطلاق فعالياته في نوفمبر المقبل.


وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: "رئيس الوزراء أمر أن تكون السرعة المقررة على طريق السلام 40 كيلو مترًا لأنها منطقة خدمية بها ممشى سياحي".




وأعرب أهالي مدينة شرم الشيخ عن بالغ سعادتهم لتوافر مثل هذه الأتوبيسات، وأكد الإعلامي أحمد مجدي، من مدينة شرم الشيخ، أن هناك عظمة تحدث حاليا على أرض الفيروز بلد الأمن والأمان، استعدادا لمؤتمر قمة المناخ المزمع انطلاق فعالياته نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن تجربة الأتوبيسات الكهربائية المجانية تجربة جديدة وفريدة من نوعها تنطلق في شوارع المدينة بدون مقابل للمواطنين من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء.


ولفت إلى أن هناك 50 أتوبيسا بالكهرباء بجانب 85 أتوبيسا آخر بالغاز الطبيعي، وهناك خطوط سير ومحطات محددة لخدمة حضور المؤتمر.


وأضاف مجدي، أن هذه الأتوبيسات تتمتع بمستوى رفاهية وجودة عالية جدا، فضلا عن تمتعها بمستوى صفر انبعاثات كربونية، لافتا إلى أنه يوجد واي فاي وشواحن هاتف محمولة وشاشات عارض داخلية ومرايات إلكترونية للسائق ومنحدر مؤهل لصعود أصحاب الهمم وأماكن مخصصة لهم داخل الأتوبيس، كما يوجد نظام تنبيه السائق من الركاب بأماكن النزول وكذلك عدد 6 كاميرات بواقع 3 داخليا و3 خارجيا.


وقال سائق أحد الأتوبيسات: "ركوب الاتوبيسات الكهربائية مجاني في فترة فعاليات قمة المناخ".


وتابع: "لدينا جهاز الكتروني لحساب تحصيل قيمة التذاكر وعدد الراغبين في الأتوبيس، وكل تصرفات السائق مرئية في الأتوبيس لأنه مزود بكاميرات المراقبة".




الأتوبيس الكهربائي في شرم الشيخ


كان رئيس الوزراء قد وقع عقد اتفاق ليتم شراء 70 أتوبيسا كهربائيا محلية الصنع، ومن أبرز مميزاتها أن تصميمها عصري ومقاعدها مريحة ومن الداخل به 49 كرسي، وهذا بجانب أماكن للوقوف فيه تكفي 24 راكبا، والمكون المحلي فيه نسبته تزيد عن 60% والسرعة القصوى تصل لـ 70 كيلو مترا في الساعة، ومزود بالإنترنت ومكيف وبه شاحن يو إس بي لكل مقعد.


معلومات عن الأتوبيس الغاز بشرم الشيخ


يعد من أبرز الأنواع الجديدة التي تنتجها شركة النصر للسيارات الحديثة، لأن استعماله يوفر طاقة نظيفة، وهذا ما تريد الدولة توفيره، وفيه جودة ورفاهية كبيرة، حيث إنه صنع وفقاً للمعايير الأوروبية لجميع الانبعاثات، والشركة تورد الشاسية والموتور وعليه ماكينة الغاز الطبيعي الخاص بشركة النصر للسيارات، ومن المرجح أن يعمل هذا الأتوبيس في مؤتمر المناخ وسوف يتم توريد 20 أتوبيس شهرياً للشركة، والتنك الواحد يستوعب 1460 متر غاز، ويسير مسافة 500 كيلو متر.


اقرأ أيضًا..

"عصابة الأشباح" تتزعمها طفلة تثير الذعر في الغربية.. اعرفي التفاصيل