الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يُنشط الذاكرة ويحمي من الخرف.. تعرفي على فوائد التوت الأزرق

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 12:32 م
هير نيوز

أشار فريق من الباحثين بجامعة سينسيناتي الأمريكية، إلى أن تناول التوت الأزرق في منتصف العمر، يقلل من احتمالات الإصابة بخرف الشيخوخة في الكبر، ونشرت نتائج هذه الدراسة في الدورية العلمية، نيوترينتس. 



فوائد التوت الأزرق


وقال الباحث روبرت كريكوريان إنه أجرى الدراسة على فوائد التوت الأزرق، للأشخاص الذين تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بالزهايمر وخرف الشيخوخة. 

وأضاف في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني ميديكال إكسبريس، المتخصص في العلوم الطبية، أن التوت الأحمر لا يختلف كثيرا عن الفواكه والخضروات الأخرى مثل الكرنب الأحمر، لكن التوت الأزرق يحتوي على نسبة كبيرة من المغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة، مثل مادة الأنثوسيانين. 

وأكد الفريق البحثي أن هذه المادة هي التى تعطي للتوت الأزرق لونه الشهير، وتساعد النبات على مقاومة المواد المشبعة، وأمراض النبات ومخاطر أخرى، ولديها فوائد مهمة للبشرة، منها مقاومة الالتهابات، وتحسين عملية الأيض، وإنتاج الطاقة داخل الخلايا. 





إجراء تجارب


أجريت التجربة على 33 شخصًا من مختلف أنحاء سينسيناتي، تترواح أعمارهم بين 50 و65 شخصًا يلاحظ عليهم تراجعًا محدودًا في كفاءة الذاكرة مع تقدم العمر. 

وكانت نتائج هذه التجربة أن المتطوعين الذين تناولوا كميات من التوت الأزرق ظهر عليهم تحسن في الوظائف الذهنية خلال أنشطة التعلم واستدعاء المعلومات من الذاكرة. 

وقال كريكوريان: إن هذه النتائج مازالت استكشافية، لكنها تعكس معلومات مثيرة بشأن فوائد التوت الأزرق.


اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads