السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها التوت الأزرق والكاجو.. 6 أطعمة تجعلك تعيش أطول

الجمعة 28/مايو/2021 - 11:01 ص
هير نيوز

دائمًا يؤكد الأطباء وخبراء التغذية على ضرورة انتقاء الأطعمة التي يحتوي عليها نظامك الغذائي بعناية، فهناك أطعمة يحتاجها جسمك بشكل ضروري؛ لما تحتوي عليه من مواد مغذية من فيتامينات ومعادن، تساعد مختلف أجهزة الجسم على العمل بكفاءة.
بل إن الدراسات الغذائية ذهبت إلى أكثر من ذلك، حيث أكدت الدراسات أن هناك أطعمة غنية بالمواد المغذية التي يمكنها أن تجعلك تعيش حياة أطول، فهناك عدد قليل من الأطعمة المحددة التي ثبت في دراسات متعددة أنها تضيف سنوات إلى حياتك.

أطعمة صحية يجب تناولها الآن يمكن أن تعيش أكثر

1- دقيق الشوفان

أثبتت مجلة التغذية هذه النظرية من خلال جعل المشاركين يتناولون دقيق الشوفان لمدة ستة أسابيع. أولئك الذين تناولوا 100 جرام من الشوفان يوميًا مقابل الدقيق أو المعكرونة، شهدوا انخفاضًا كبيرًا في الكوليسترول الضار LDL والوزن، وذلك بفضل الزيادة المطردة في الألياف الغذائية. يرتبط ارتفاع الكوليسترول ارتباطًا وثيقًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وفرط كوليسترول الدم.

2- التوت الأزرق

التوت الأزرق هو أحد أغنى مصادر مضادات الأكسدة ، وفقًا لمجلة الكيمياء الزراعية والغذائية ، فإن وجود هذه الفاكهة الشعبية في متناول اليد سيضيف سنوات إلى حياتك.

3- الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية هي واحدة من أفضل الأطعمة الغنية بالمغذيات والمعادن والفيتامينات. تشمل الخضروات الورقية المدرجة في هذه المجموعة السلق ، الفجل ، والسبانخ ، والخس. ترتبط الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ارتباطًا وثيقًا بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

4- حبات الجوز

ارتبط استهلاك المكسرات ارتباطًا وثيقًا بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة الرئيسية. تشمل المكسرات أي شيء من هذه الفئة بما في ذلك اللوز والجوز والكاجو وغير ذلك.

5- الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب خصائصها المضادة للأكسدة.

6- الحبوب الكاملة

يمكن أن تساعدك الكربوهيدرات على عيش حياة أطول، لذا لا عجب أن حمية البحر الأبيض المتوسط مرتبطة باستمرار بطول العمر - فهي تعتمد على جميع أنواع الكربوهيدرات المفيدة لك!

ads