الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة تطلب 40 ألف جنيه نفقة لطفلتها: «زوجي ثري»

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 07:16 م
هير نيوز

تخلف الزوج عن سداد نفقات الأولاد والزوجة، فلم تتردد "مي.ن"، في إقامة دعوى قضائية ضده، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ولم تقف عند ذلك الحد بل طالبته في الدعوى أيضًا، بل أقامت دعوى أخرى لزيادة النفقة إلى 40 ألف جنيه لطفلتها.



قدمت الزوجة مستندات وأوراق رسمية تثبت من خلالها أن طليقها يتمتع بحالة مادية جيدة وثري وقادر على النفقة على طفلتها، ووفقاً لتحريات الدخل، قدرت دخله الشهري ما يتجاوز 200 ألف جنيه من عمله في التجارة.

وعلى الجانب الآخر لم يقف الزوج حائرا أو مستكينا، ولكنه رد على اتهامات الزوجة بأنها الكيدية، وادعى قيام زوجته الجديدة ووالدتها بملاحقته بدعوى نفقة أقارب وطالب بتخفيض النفقات.

وقالت الزوجة في دعواها: "تزوج بدون علمي منذ 3 سنوات مما دفعني لهجر منزلي، والهروب من عش الزوجية بسبب قسوته، واعتياده على الإساءة لي، ما دفعني لملاحقته باتهامات منها سوء السلوك والتعدي علي بالضرب وقدمت شهادات حارس العقار والجيران، وعندما طالبته بالطلاق للضرر ثار وتعدى علي بالسب والقذف والتشهير بسمعتي".

وأضافت: "لم أجلس في المنزل بل قمت بالعمل بوظيفتين لأسدد مصروفات طفلتي ومصروفات المدرسة الخاصة بها، بسبب رفضه سداد النفقة، بالرغم من يسار حالته المادية، وفوجئت بطلبه التخفيض، بعد صدور قرار سابق من ذات المحكمة بإلزامه بالسداد".



جدير بالذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مال، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره ويكون قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.

اقرأ أيضًا..

ads