الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير سياحي: توحيد جهات تحصيل الرسوم من أهم مكاسب المؤتمر الاقتصادي

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 10:47 م
هير نيوز

أشاد الخبير السياحي الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بمخرجات المؤتمر الاقتصادي اليوم الثلاثاء، في ختام جلساته التي استمرت على مدار 3 أيام، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة واضحة وصريحة تهدف إلى دعم ومساندة القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد المصري.




ما جرى اعتماده بالمؤتمر الاقتصادي

وأضاف "عبد اللطيف" أن توصيات جلسة السياحة وما جرى اعتماده بالمؤتمر الاقتصادي تهدف الى تنمية الاستثمار في اسطول النقل السياحي والفنادق وتبسيط إجراءات الحصول على الأراضى لإقامة الفنادق والمنتجعات السياحية، مشيرا إلى ضرورة إشراك القطاع السياحي في القوانين والتشريعات والقرارات المستقبلية المنظمة لعمل قطاع السياحة والآثار.

وتحدث عن ضرورة وضع آلية لتوحيد جميع الجهات الحكومية في جهة واحدة لتحصيل أي رسوم من القطاع السياحي منها لتشابك الجهات التي يعاني منها القطاع طوال الفترة الماضية.

التنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة

وأشاد بأهمية التنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة في زيادة عدد المقاعد على الطائرات المتاحة للوصول إلى مصر ولابد أيضا تنوع الوجهات وخطوط الطيران وزيادتها للمقاصد المستهدف جذب سياحة منها لمصر.

وناشد بضرورة تنظيم حملة تسويقية دعائية ببلدان العالم للتسويق للمقصد السياحي المصري يتم فيها الكشف عن أهمية المقصد المصري وتنوع النشاط السياحي به من ترفيهي وثقافي وديني وغيره.

اقرأ أيضًا..

ads