الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد واقعة عروس الإسماعيلية.. استشاري علاقات: التنازل بين الأزواج يؤدي لنتائج كارثية

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 04:40 م
هير نيوز

تأثرت الكثير من النساء بواقعة ضرب عروس الإسماعيلية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقبلت الضرب والإهانة من زوجها في يوم الزفاف، وانتهى بها الأمر إلى الطلاق بعد تحمل الكثير من العنف والقسوة.

وألقى الجميع باللوم على تلك المرأة التي تقبلت الضرب وتنازلت عن حقوقها من بداية العلاقة، وهو ما حكم على تلك الزيجة بالفشل.





نتائج كارثية


وكشفت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، عن النتائج الكارثية التي تحدث نتيجة التنازل في كل علاقة بين الأزواج، وقالت: «تنازل الزوجة وأسرتها عن حقها يمثل عبء نفسي كبير عليها ويجعلها مجبرة على الظهور والتظاهر بإنها سعيدة، مما يمنح حق للزوج في تكرار هذا الفعل وممارسة العنف تجاه زوجته».




تراكم التنازلات


وأضافت: «مع تراكم التنازلات التي قامت بها الزوجة تسبب ذلك في أثر نفسي وانهيار للزوجة مما جعلها تخرج عن صمتها وتشكو من الإهانة، فالكتمان وصل إلى فشل العلاقة وذلك نتيجة انفجار الزوجة وخروجها عن عادات العائلة واللجوء إلى المحكمة».


وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن التنازل وقبول عدم الاحترام والإهانة والضرب يكون نتيجته الفشل والانفجار، فيمكن أن تتحمل المرأة ولكن يأتي وقت ويكون من الصعب ذلك بسبب تراكم التنازلات وتكرار الموقف المؤلم.


اقرأ أيضًا..


ads