الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فلوس زيادة».. الحكومة تزف بُشرى سارة لسيدات المعاشات وربات البيوت

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 07:11 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

زف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشرى سارة لجميع ربات المنازل، وسيدات المعاشات، حيث أكد أنه بناءً على تكليفات رئيس الجمهورية، للحكومة تم وضع إجراءات حماية اجتماعية لمواجهة موجة التضخم العالمية، وكانت هذه الإجراءات أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادي. 

وأكد المستشار مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء أنه تم إقرار علاوة استثنائية لمحاربة غلاء المعيشة 300 جنيه شهريا لجميع العاملين بالدولة والمعاشات ورفع الحد الأدني للأجور إلى 3000 جنيه.



وأشار رئيس مجلس الوزراء في حديثه إلى أنه تم التوافق على استمرار العمل بالحزمة التي تم الإعلان عنها لتوفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين ١٠٠ جنيه؛ ليستفيد منها أكثر من ١٠ ملايين مواطن وستستمر إلى  شهر يونيو، كما سيستمر العمل بالأسعار الحالية حاليا حتى شهر يونيو.

وجاءت تلك القرارات على النحو التالي:
 
- رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألفا إلى 30 ألف جنيه.
- رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 إلى 3 آلاف جنيه.
- إقرار علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه.
- توفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين حتى 30 يونيو المقبل.
- استمرار العمل بالأسعار السارية للكهرباء حتى 30 يونيو 2023.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن تكلفة الحزمة الاجتماعية بلغت 67 مليار جنيه.



وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد صباح اليوم، افتتاح احتفالية اليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية – الإماراتية " 50 عاما.. مصر والإمارات قلب واحد"، التي تنعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة مرور 50 عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي كلمة، استهلها بالترحيب بالحضور في مصر التي تعتز دائماً بضيوفها الكرام من جميع الدول العربية الشقيقة، قائلا: نشهد اليوم الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا..

ads