الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها زيت الزيتون.. إليك 6 وصفات طبيعية لترطيب البشرة

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 10:16 ص
وصفات طبيعة للبشرة
وصفات طبيعة للبشرة

تعتبر البشرة من المناطق الحساسة في الجسم التي تحتاج أن تهتمي بها بانتظام، وتعاني بعض النساء من البشرة الجافة التي تجعل الوجه شاحبًا وباهتًا؛ لذلك هناك بعض الوصفات الطبية لترطيب بشرتك حتى تبدو صحية.


ويقدم لك "هير نيوز" وصفات طبيعية لترطيب البشرة..




وصفة زيت الزيتون


يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة تعمل على ترطيب البشرة، وطريقة وضعه هي فرك طبقة رقيقة من الزيت وتدليكه بلطف وتركه 30 دقيقة على الوجه قبل الاستحمام.




وصفة زيت جوز الهند


يعتبر مرطبًا مثاليًّا للبشرة، وطريقة وضعه هي: قومي بتدفئة كمية من الزيت ووضعها على الجلد قبل النوم، وغسل بشرتك بالصباح، والاستمرار في ذلك حتى الحصول على بشرة ناعمة.




وصفة الشوفان


يحمل الشوفان بداخله بروتينًا مفيدًا لصحة الجسم وللبشرة، حيث يحمي الجلد من فقدان المياة ويعمل على ترطيب البشرة، وطريقه الوضع هي: اخلطي كوبا من دقيق الشوفان والموز المهروس، ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويوضع مرة واحدة في الأسبوع.
 




وصفة صفار البيض


يعتبر صفار البيض من الوصفات الممتازة للتخلص من حب الشباب وتحسين البشرة، وطريقه الوضع هي: تقومي بخلط صفار البيض مع معلقة حليب ومعلقة من العسل ووضع الخليط على الجلد المصاب لمدة 20 دقيقة، مع العلم أنه يشطف بالماء الفاتر.

 


وصفة الجزر 


يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو من الفيتامينات الضرورية للعناية بالبشرة الجافة، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وطريقة وضعه، هي أن تقومي بتقطيع الجزر شرائح ونقعها في الماء البارد ومن ثم فرك الشرائح على الوجه وتركها لمدة 10 دقائق، ويغسل بماء دافئ.




وصفة قشدة الحليب 


تعد القشدة من الوصفات التي تتحتوي على أحماض تقوم بتقشير البشرة، كما تهدئ من جلد البشرة وترطبه بفاعلية، وطريقة الوضع هي أن يتم الجمع بين معلقة صغيرة من القشدة والحليب وبعض قطرات الليمون الطازج، وفرك البشرة الجافة وتركها لمدة 10 دقائق، قبل الاستحمام.

الكلمات المفتاحية
ads