الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأجرة الكيف: غسلنا ملايين الجنيهات حصيلة بيع المخدرات في العقارات

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:00 م
هير نيوز

أدلى المتهمون بالإتجار في المخدرات وتكوين ثروة طائلة حصيلة تجارتهما المحرمة وغير المشروعة في المخدرات، ومن بينهم، سيدة تتزعم تلك العصابة، باعترفات مثيرة، قائلة: "تاجرنا في المخدرات وتحديدا مخدر الآيس، وكنا نوزع تلك المخدرات على التجار الصغار والمدمنين، وكنا نتحصل على أموال كثيرة وبلغت ملايين الجنيهات، وجاءتنا فكرة بأن نقوم بغسل حصيلة تجارة المخدرات في تجارات متعددة من السيارات والعقارات".

وأضافت: "جمعنا مبالغ مالية كبيرة متحصلة من مكسب تجارة المخدرات وغسلناها وأخفيناها وأصبغناها بصبغة شرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة".

وكان رجال مكافحة المخدرات، نجحوا في استهداف إحدى البؤر الإجرامية بأسيوط، والتي تخصصت في الاتِّجار بالمواد المخدرة، وأعمال غسل الأموال المتحصلة من ذلك النشاط الإجرامي.

وأثبتت التحريات أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط، تابعت نشاط 4 عناصر إجرامية "لأحدهم معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط، لقيامهم بإدارة بؤرة إجرامية للاتِّجار في المواد المخدرة بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة القوصية.



وأوضحت أن المتهمين جمعوا مبالغ مالية كبيرة متحصلة من تجارتهم غير المشروعة، وقاموا بغسل تلك الأموال بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وعلى الفور تم استهداف المتهمين وضبط اثنين منهم وبحوزتهما كمية من الآيس وزنت كيلو جرام، ومبلغ مالي 3 ملايين جنيه، وسلاح أبيض، وميزان حساس، وهاتفان محمولان، وسيارة، ودراجة نارية بدون لوحات.



واعترف المتهمان بما جاءت به التحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهما، فيما تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بملبغ مليون جنيه تقريبا.

ads