الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طاقة تكشف سر وضع أموال في الملابس المخزنة

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:00 م
مها العطار
مها العطار

ونحن على مشارف فصل الشتاء، نستعد لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وحفظ الملابس الصيفية لفصل الصيف المقبل، إلا ان طريقة حفظ هذه الملابس لابد أن تكون بصورة صحيحة.

الدكتورة مها العطار، خبيرة طاقة المكان، تقول: في علم الطاقة هناك قواعد منظمة للتعامل مع الملابس حيث تعد هي الرزق المباشر الذي يعود على الإنسان، هي والغذاء وما دون ذلك فليس لك، ويجب علينا أن نعمل بهذه القواعد التي هي قوانين منظمة للحياة كما يلي :


القواعد

1- تخلصي من القديم يأتيك الجديد هى القاعدة الأولى وقانون الجذب فى الملابس، وتعطى مساحة لدخول الجديد من الملابس فى دولابك لتجديد طاقة جسمك والحصول على الرزق الجديد .

2- عمل الخير بالملابس القديمة وتقديمها فى أفضل صورة لها لمن يحتاجها، ويجب عند التخلص من ملابسك بغسلها جيدأ حتى لا تأخذ طاقتك معها .


3 - اتركي كل ما تستطيعي التخلص منه، فلا داعٍ للاحتفاظ ببلوزتكِ التي لم ترتديها منذ تسع سنوات مثلأ، وتخلصي من قطع الملابس التي تتسبب في ازدحام الدولاب، أما القطع التي تحمل لكِ ذكريات ولا تستطيعين التخلص منها، فبإمكانكِ أن تضعها في حقيبة أو صندوق وتخزنيها.

4- تجنبي استخدام صناديق الكرتون لتخزين الملابس، فهي جاذبة للحشرات ولمنع الحشرات والعتة من الدخول إلى الملابس، وضعي داخل أكياس التخزين قطع النفتالين، ويمكنكِ أيضًا وضع الفلفل الأسود الحصى في أكياس صغيرة، فهو معروف بقدرته على طرد العتة والحشرات من الملابس.

5 - إغسلي الملابس وجففيها جيدًا قبل تخزينها، ونظفي الدولاب جيدًا قبل وضع ملابس الموسم الجديد .


6-  يجب أن تكون طريقة ترتيب الملابس وطيها بطريقة منظمة وأنيقة سواء فى الشنط أو فى السحارات أو الدواليب كي يسهل عليكِ إخراج الملابس في الموسم التالي.. أو عند تقلبات الجو.

7- عند استخدام شنط السفر للتخزين يجب أن تبتعدي عن الشنط التى تستخدميها بالفعل حتى لا تتعطل طاقة السفر بسبب تخزين الملابس.

8-  وضع بعض النقود فى الملابس قبل تخزينها ونسيانها وهو نوع من توسيع الرزق والمال لصاحب الملابس والفرح بوجودها فى الموسم المقبل .


9- يجب أن تتشارك العائلة فى المنزل بالتخزين وترتيب الدواليب حتى توزع الطاقة الجديدة على كل أفراد العائلة وتقرب أفراد العائلة .

10- عند التخلص من الملابس القدية يجب أن لا تكون ممزقة وفى أفضل صورة لها ويفضل وضع قطع نقود داخلها لإسعاد الفقير والمحتاج .

واختتمت بتوجيه نصيحة قائلة: تذكري أن لا تجعلي طاقة الملابس الخاصة بك طاقة شر كما قال تعالى (فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) ١١٢ النحل .. وهنا يضرب االله مثلأ أن الملابس تغير من حالة الإنسان.. لذلك جعل ملابسك لباس خير كما يقول تعالى (وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ) ٢٦ الأعراف.

ads