السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نموذج محاكاة لمؤتمر قمة المناخ لطلاب جنوب سيناء

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 05:22 م

شهد محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الخميس، نموذجا مصغرا محاكاة لمؤتمر المناخ COP 27 تزامناً مع قرب انعقاده في نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ واتساقا مع جهود الدولة المصرية للاستعداد للمؤتمر وتنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نحو الاهتمام بقضايا البيئة والمناخ.


إضافة لتقديم المواهب وصقل مهاراتهم وذلك بالتعاون بين المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي، وأسرة توجيه عام التربية النفسية، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، بالمديرية، وبمشاركة طلاب وطالبات ( مدرسة الأهرام الرسمية لغات، والزهور الثانوية العامة للبنات، والأمل الرسمية لغات، والزهور الإعدادية بنات، والشهيد محمود ناجي الثانوية العسكرية، والثانوية التجارية بنين).




وكيل الوازرة يشيد بنموذج المحاكاة


وأشاد وكيل الوزارة بأداء الطلاب وتميزهم في العرض الذي يهدف لجذب الطلاب ومشاركتهم في الأحداث العامة وتقديم مقترحات لبعض المشكلات، مؤكدا أن هذه الأدوار تغرس لدى الطلاب سمات المسؤولية والإنجاز والابتكار، كما أثنى على صدقهم خلال تمثيل الأدوار، وما يتمتعون به من روح الحماس والإحساس بقضايا العالم من حولهم، مسلحين بالمعلومات والفكر.


وثمن وكيل الوزارة روح الفريق الذي قامت عليه المبادرة والجهود المبذولة من القائمين على العمل مضيفا أن ذلك يمثل أهدافا أساسية نحو غرس السمات الشخصية الإيجابية، والرؤية نحو القيام بدور فاعل بقضايا العالم المصيرية كمشكلات التصحر والاحترار الحراري وزياردة منسوب المحيطات، والفقر المائي.


وأكد وكيل الوزارة أهمية النموذج وتوصياته لمعرفة آراء الطلاب والطالبات في المشكلات التي تواجه العالم في مجال البيئة والاقتراحات البناءة نحو إيجاد حلول لها وآليات فعالة لتنفيذ هذه الحلول.


 

ads